عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنهاء زيادة رأس مال "الشمس للإسكان"


أعلنت شركة الشمس للإسكان والتعمير، إنهاء إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بقيمة إسمية قدرها واحد جنيه للسهم، والحصول على الموافقة النهائية والتأشير بالسجل التجارى بالزيادة. وقالت الشركة فى بيان: إنه سيتم التقدم بالملف للبورصة ومصر للمقاصة لقيد أسهم الزيادة، حيث سيتم إضافتها لحساب المساهمين بشركة مصر للمقاصة، وسيعلن عنها بالصحف وفقاً للمواعيد التي ستحدد بمعرفة البورصة ومصر للمقاصة.

وأشار البيان إلى أن عملية الاكتتاب تمت بالكامل على أسهم الزيادة فى ديسمبر 2010، وأن القواعد تقضي بإنهاء أعمال قيد الأسهم خلال ستين يوماً.

وأرجع البيان سبب تأخر الإعلان إلى الظروف القاهرة التي مرت بها الشركة بوفاة رئيس مجلس الإدارة ولكون إجراءات الزيادة تتطلب

مستندات وتعهدات من رئيس مجلس الإدارة إلى الجهات المنوط بها واعتماد الزيادة، ثم ما تلا ذلك من أحداث ثورة 25 يناير وتوقف العمل بالبورصة، فكان الأمر يستلزم اختيار رئيس لمجلس الإدارة ولكون الشركة تابعة للقانون 159 الشركة المساهمة واتخاذ إجراءات التوثيق وإجراءات التعديلات بالسجل التجارى وما تبع ذلك من تعديلات بصحيفة الشركات، فتعديل المواد الخاصة بزيادة رأس المال واعتماد هذه التعديلات بهيئة الاستثمار للحصول على الموافقة النهائية للزيادة من هيئة الرقابة المالية.