رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة توقف النزيف بصعود طفيف

تحركت البورصة خلال نهاية تعاملات الأسبوع اليوم الخميس، في اتجاه عرضي مائل إلى الارتفاع الملموس، وتنفست الأسهم الصعداء بعد التراجعات الحادة التي شهدتها التعاملات أمس الأول بسبب تداعيات القرارات التي اتخذتها الحكومة ضد عدد من شركات رجال الأعمال.

ومالت المؤشرات التي تقيس أداء السوق إلى الارتفاع بدعم عودة المصريين الأفراد للشراء بقوة مخالفين بذلك الاتجاه البيعي الذي سيطر علي تعاملاتهم خلال الأيام الماضية .
وربح مؤشر ايجي اكس 30 نحو 17 نقطة بنسبة 0.35% ووصل إلى مستوى 5.003 نقطة بعد أن وصل المؤشر إلي منطقة الدعم القوية فوق منطقة 4.800 نقطة.
واتجهت المؤشرات التي تقيس أداء الأسهم المتوسطة الي الارتفاع ليسجل ايجي اكس 70و100 ارتفاعات متباينة بنسبة 1.49% ،1.11% علي التوالي .
وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم وربح نحو 120 سهما من اجمالي 177 شركة ،وخسر نحو 47 شركة .
وعوض رأس المال السوقي جزءا من خسائره التي تكبدها خلال الأيام الماضية وربح نحو 4 مليارات جنيه ،ووصل الي 386مليار جنيه.
كما تراجعت الأسهم القيادية باستثناء سهم "التجارى الدولى" حيث ارتفع بمقدار 1.94% ليصل الى 28 جنيها، بينما تراجع
كل من سهم "هيرمس" بتراجع قدره 0.69% ليصل الى 18.84 جنيه، كما تراجع سهم "أوراسكوم للإنشاء" بمقدار 0.51% ليصل الى 240 جنيها، كذلك تراجع سهم "أوراسكوم تيلكوم" بمقدار 0.24% ليصل الى 4.14 جنيه.
وقال أحمد شحاتة مدير إدارة البحوث الفنية بشركة النوران للسمسرة: إن السوق شهد ارتفاعا جماعيا طفيفا تداولا، ولكن بأحجام منخفضة والتي أصبحت السمة الواضحة خلال الفترة الأخيرة بالإضافة لسيطرة 5 أسهم قيادية علي أكثر من نصف قيمة التداول متمثلة في التجاري الدولي, اوراسكوم إنشاء هرمس, المصرية للاتصالات ,أوراسكوم تليكوم وهو الأمر المعبر عن ضعف تدفق الأموال الجديدة داخل السوق برغم تواجده قرب منطقة دعم هامة 4950 - 4800 , وبالتالي نتوقع استمرار الحركة العرضية خلال الفترة القادمة.