رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاقدات بـ 30 مليون دولار لأوغندا وكينيا

مال وأعمال

الأحد, 05 ديسمبر 2010 11:23
كتب: مصطفي عبيد


نجحت بعثة الترويج للمنتجات الكيماوية المصرية فى أوغندا وكينيا فى التوصل الى تعاقدات لتصدير كيماويات وخامات بلاستيك وبويات سيارات ومنتجات ورقية وأسمدة بقيمة اجمالية بلغت 30 مليون دولار.

وكان المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية قد نظم الاسبوع الماضى أول بعثة رجال صناعة ومصدرين مصريين الى اوغندا وكينيا بهدف استكشافهما والبحث عن فرص تصدير جديدة، وضمت البعثة 25 رجل صناعة يعملون فى مجال الصناعات الكيماوية ورأسها هانى قسيس عضو المجلس .

وذكر بدر صيدناوى مدير عام شركة سكيب للدهانات أنه بصدد الدخول فى شراكة مع

الجانب الاوغندى لفتح منافذ تسويق لمنتجاته بنظام الفرانشايز ، مشيرا لإن الشركة استخدمت ذلك النظام فى السوق الليبى وحقق نتائج جيدة، وأشار الى اتفاق الشركة على توريد منتجات دهانات متنوعة الى شركات كينية تعمل فى تجارة مواد البناء .

كما تضمنت التعاقدات اتفاق شركة مينترا للمنتجات الورقية على تصدير كميات من منتجاتها لأول مرة الى السوقين الاوغندى والكينى بتعاقد قيمته 7 ملايين دولار، وقال هانى قسيس نائب رئيس

مجلس ادارة الشركة أن التعاقد الذى تم توقيعه تعاقد مبدئى وانه سوف يتم عمل تعاقدات جديدة خلال الشهور القادمة. وأشار الى أنه تم الاتفاق على عمل وكالة لشركة "مينترا " داخل السوق الاوغندى والذى يعد مدخلا لاسواق تنزانيا وكينيا وبوروندى وجنوب السودان .

كما تعاقدت شركة موبيل بولمر مع شركتين أوغنديتين على تصدير حاويتين من بويات السيارات بقيمة تصل الى مليون دولار . وقال هانى مكارى رئيس مجلس ادارة الشركة أنه يتعامل مع السوق الاوغندى منذ عدة سنوات عن طريق وكيل تجارى.

وقال على زين العابدين رئيس شركة فيوتشر ايجيبت إن شركته بصدد التوقيع على تعاقد كبير مع ثلاث شركات اوغندية لتصدير نوعيات مختلفة من البويات.

 

أهم الاخبار