عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير فرنسي: تطورات مصر تحفز الاستثمار


أكد وزير الدولة الفرنسي للتجارة الخارجية بيير لولوش أن التطورات الراهنة في مصر من شأنها أن تحفز على زيادة الاستثمارات الأجنبية والفرنسية مستقبلا في ظل تعزيز دولة القانون وتوافر الضمانات القضائية والقانونية اللازمة وإقامة النظم الديمقراطية السليمة.

وقال لولوش: إنه من المقرر أن يلتقى خلال زيارته المتوقعه غدا إلى القاهرة برئيس الوزراء عصام شرف وأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى ووزير المالية سمير رضوان ووزير التجارة إبراهيم الصياد ووزير السياحة منير فخرى عبد النور وعدد من المسئولين السياسيين من بينهم شباب الثورة المصرية والإخوان المسلمين، معربا عن أمله في أن يتمكن أيضا من لقاء د.محمد البرادعى.

وأشار لولوش إلى أن زيارته لمصر تعد الأولى لمسئول فرنسي في مرحلة ما بعد الثورة بعد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية آلان جوبيه للقاهرة يومى 5 و6 مارس الماضي.

وأوضح لولوش أنه سيرافقه خلال الزيارة وفد يضم ممثلى 20 من الشركات الفرنسية العاملة في مجالات السياحة والنقل البحرى والسكك الحديدية والأغذية والزراعة والطاقة والبنوك والمقاولات، بالإضافة إلى ممثلين للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتخصصين في الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ونوه لولوش بأن هناك 120 شركة فرنسية تعمل حاليا في مصر ومتمسكة بمواصلة الاستثمار في مصر، وتوفر حاليا 50 ألف فرصة عمل وتسعى لزيادتها مستقبلا، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر يصل إلى 10 مليارات يورو، فيما يصل حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 3 مليارات يورو سنويا.