دقيقة حداد بالبورصة على الخرافي

مال وأعمال

الاثنين, 18 أبريل 2011 11:03
القاهرة - أ ش أ:

طلب رئيس البورصة محمد عبد السلام الوقوف دقيقة حداد على وفاة رجل الاعمال الكويتي ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي لاسهاماته الكبيرة فى الاقتصاد المصري فى كافة القطاعات.

وقال عبدالسلام، قبيل افتتاح جلسة التداول بالبورصة، بمشاركة عدد من أعضاء اتحاد شباب ثورة 25 يناير، إن الاوساط الاقتصادية فى مصر تلقت نبأ وفاة الخرافي بصدمة كبيرة للدور البارز الذي تحتله شركاته ومؤسساته فى مصر على مدارعقود عديدة.
وأضاف:" أن الخرافي شخصية ذات قيمة كبيرة ليست على مستوى مصر والكويت فقط بل على المستوى العربي بشكل عام"، معربا تمنياته فى أن تستكمل مؤسسات
الخرافي فى مصر مسيراتها الناحجة وتوسعاتها واستراتيجيتها التى أرساها قبل وفاته.
وأشار إلى أن حب الخرافي لمصر جعلها فى أولى اهتماماته لتحتل المرتبة الاولى فى استثماراته خارج الكويت والتى تقدر بمليارات الدولارات، لافتا إلى أن ارتباط أنشطة شركاته فى مصر بغالبية فئات الشعب المصري.
وأوضح عبدالسلام أن استثمارات مجموعة الخرافي فى مصر ساهمت فى قوة الاقتصاد المصري على مدار السنوات الماضية لتنوعها بين الصناعات الاستراتيجية والبترولية والغذائية وكافة القطاعات الاقتصادية الاخرى.
ونوه إلى أن جميع شركات
مجموعة الخرافي فى مصر تتسم بقوة الملاءة المالية والاداء القوي، معتبرا الهبوط الذى سجلته أسهم شركات المجموعة بالبورصة عقب نبأ "وفاته" تعبيرا عن صدمة الموقف، متوقعا سرعة ارتداد أسهمه للصعود مرة أخرى اعتمادا على المراكز المالية القوية لتلك الشركات.
ويملك الخرافي شركات كبرى فى مصر منها القابضة المصرية الكويتية والقاهرة للدواجن والدلتا للتأمين والعربية للألومنيوم وغيرها.
من جانبهم، قدم أعضاء اتحاد شباب ثورة 25 يناير التعازي فى وفاة رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي مشيدين باستثماراته فى مصر والتى يعمل بها أكثر من 70 ألف عامل مصر.
وقال محمد السعيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب ثورة 25 يناير:" إن الخرافي يعد علما من أعلام الاقتصاد فى الوطن العربي، وساهمت انجازاته فى تحقيق التنمية للاقتصاد المصري".

أهم الاخبار