رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

37 مليون جنيه منحة إيطالية لمصر

فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولي

وافقت هيئة المعونة الإيطالية على تقديم منحة لمصر بقيمة 37 مليون جنيه في إطار برنامج مبادلة الديون الإيطالية. وتتضمن المشروعات المستفيدة من المنحة مشروع تنمية المهارات الحرفية للمرأة وأسرها في صعيد مصر بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بمبلغ 23 مليون جنيه ويهدف إلى إعداد وتجهيز خمسة مراكز للتدريب الحرفي تسهم في بدء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مستدامة ومدرة للدخل للمرأة في الصعيد.

كما تدعم مشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل بمبلغ 6 ملايين جنيه والذى يهدف إلى تعزيز القدرات المحلية للتحليل وللتجاوب مع متطلبات سوق العمل، وكذلك مشروع لتدوير المخلفات الصلبة في محافظة القليوبية يسهم برنامج مبادلة الديون الايطالية بتمويله بمبلغ 2.5 مليون جنيه ويهدف المشروع إلى خلق فرص عمل من خلال تدوير

وإعادة استخدام المخلفات الصلبة كالبلاستيك والورق والزجاج.

كما تتضمن المشروعات التى وُفق عليها مشروعا للتغذية المدرسية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى فى محافظة الفيوم بمبلغ 5.2 مليون جنيه.

وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي: إنه سيتم العمل على تطوير هذا المشروع ليشمل توزيع وجبة متكاملة العناصر ذات قيمة غذائية عالية لأطفال المدارس في المحافظة وذلك بالتنسيق مع الجانب الإيطالي ووزارة التربية والتعليم ومع إشراك القطاع الخاص في التمويل في إطار الدور الاجتماعي للقطاع الخاص.