عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر رئيسا للجنة الإيداع بأفريقيا

وافق ممثلو الدول 114 المشاركة فى المؤتمر العام لشركات الإيداع المركزى "سى اس دى 11" والذى تنظمه المنظمة الاقليمية لشركات الايداع المركزى

والذى عقد فى مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا على اختيار محمد عبدالسلام رئيس البورصة المصرية ورئيس شركة مصر للمقاصة لرئاسة اللجنة التنفيذية والتى تتكون من 5 أعضاء من رؤساء المنظمات الاقليمية لشركات الايداع المركزى.

واوضح بيان صدر عن الاجتماع أن هذا الاختيار جاء فى ضوء ما حققته شركة مصر للمقاصة من دور ريادى على المستوى المحلى والاقليمى من خلال انضمام الشركة لمجموعه "لينك اب" العالمية.

وصرح محمد عبدالسلام بأن هناك مقترحا يتم دراسته لبحث امكانية قيام اللجنة التنفيذية بتنشيط اتفاقية الربط بين الدول الاعضاء فى

المؤتمر، وتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالاشخاص الذين يصدر ضدهم قرارات بوقف التعامل وتجميد ارصدتهم الخارجية لسرعة ضبطهم وتعقبهم فى جميع انحاء العالم.

وعلى صعيد آخر ستتم مناقشة مدى امكانية تأسيس لجنة قانونية من اعضاء المنظمة لدراسة المقترح المقدم فى صورته النهائية، بالاضافة الى دراسة مقترح أخر لإعداد نظم احتياطية لجمع البيانات المتبادلة بين دول المنظمة "كروس بوردر باك اب " لاستخدامها فى ادارة الازمات المختلفة كالسيول والزلازل والكوارث الطبيعية .