عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2 مليار دولار دعم للشركات الأمريكية فى الشرق الأوسط


أعلنت مؤسسة دعم الاستثمارات الأمريكية فى الخارج OPIC توفير ضمانات تقدر بـ 2 مليار دولار للشركات الأمريكية العاملة فى الشرق الأوسط.

وأضافت المستشارة التجارية الأمريكية مارجريت كيشيشيان، خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لنحو 12 من كبرى الشركات الامريكية العاملة فى مصر أن إدارة أوباما مهتمة بدعم مصر فى مواجهة أية تداعيات اقتصادية.

وأشارت إلى أن السفارة الأمريكية تعتزم إعادة تفعيل مقترح بتنظيم وفد تجارى من كبرى الشركات الأمريكية لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أوضح أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار استعداد الهيئة لتقديم المزيد من العون والمساعدة للشركات بهدف مساعدتها فى اتخاذ قرارها الاستثمارى وإقامة مشروعات جديدة فى أسرع وقت ممكن.

وأكد صالح حرص الهيئة العامة للاستثمار على دعم علاقات التواصل مع الشركات العالمية المستثمرة فى مصر، بالإضافة إلى سعيها إلى الترويج

لمصر كمنطقة جاذبة للاستثمارات وسوق واعدة مازالت تتمتع بفرص ومقومات استثمارية متميزة رغم الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية والظروف الاقتصادية التى تشهدها مصر حالياً.

من جانبهم، أكد ممثلو الشركات الأمريكية خلال اللقاء اهتمامهم البالغ بالتواجد فى السوق المصرية على الرغم من الظروف الحالية، وذلك فى ظل احتلال الولايات المتحدة للمرتبة الثانية على قائمة المستثمرين الأجانب فى مصر، بالإضافة الى وجود حجم تبادل تجارى بين البلدين بلغ 7 مليارات دولار خلال العام 2010.. كما أكد ممثلو الشركات الأمريكية التزامهم بقواعد الاقتصاد الحر والمنافسة العادلة مع الاهتمام بالعدالة الاجتer...