رضوان: برنامج التشغيل والأجور مصرى 100%

مال وأعمال

الاثنين, 11 أبريل 2011 17:36
كتب- عبدالقادر إسماعيل:

عقد الدكتور سمير رضوان اجتماعاً مشتركاً مع ممثلي منظمة العمل الدولية اليوم الاثنين بحضور وزيري القوى العاملة والتضامن والعدالة الاجتماعية في إطار البرنامج القومي للتشغيل والأجور والذي اعتمدته الحكومة المصرية.

وناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من خبرات عدد من الدول فيما يتعلق بنظام الأجور والتشغيل في مصر . وأكد "رضوان" إعادة النظر في ملف الأجور من حيث الحد الأدنى أو الأقصى ومستويات الأجور المتعددة حاليا بهدف تحقيق محورين أساسيين هما الكفاءة وربطها بالإنتاج، والمحور الثاني تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف أن برنامج التشغيل والأجور مصري 100% وسوف يتم الاستفادة من خبرات منظمة العمل الدولية والتي لديها خبرات عدد من الدول في هذا الشأن منها البرازيل وتشيلي وانجلترا وماليزيا والهند، مؤكداً حرص الحكومة على أن تعطي أجراً للمواطن بقدر العمل والكفاءة بما يحقق التوازن والعدالة.

وأكد "رضوان" ان إعادة النظر في هيكل الأجور في مصر يعد احد أهم مطالب ثورة 25 يناير ، كما أن المطلب عادل وشرعى لابد من التجاوب

معه وتحقيقه وهو الأمر الذي لم يكن يؤخذ في الاعتبار ولم يتم تحقيقه في السنوات الماضية.

وأشار الى أن تحقيق هيكل جديد للأجور يحقق الاستقرار الاجتماعي ويهدف لحماية الفئات الاجتماعية من محدودي الدخل، وأضاف انه سيتم مناقشة واستعراض تجارب الدول التي نجحت في تحقيق توازن في الأجور واختيار ما يناسب الواقع المصري.

ومن المنتظر ان تستكمل وزارة المالية غدا الثلاثاء مناقشة هذه التقنية الهامة خلال اجتماع موسع يتمثل في ورشة عمل يشارك بها 7 وزراء وممثلون عن الاتحاد العام للغرف التجارية والاتحاد العام للغرف السياحية والاتحاد العام لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد العام للصناعات المصرية وعدد من الاتحادات والنقابات العمالية.

 

أهم الاخبار