عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصياد يلتقى ممثلى صندوق رعاية المصريين بالسعودية


استعرض وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس سمير الصياد خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع ممثلى مجلس إدارة صندوق رعاية المصريين فى السعودية كيفية الاستفادة من جهودهم وخبراتهم في تحقيق التنمية المستدامة للمصريين والمشاركة فى إعادة بناء مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير المجيدة. وأكد الصياد ترحيب الوزارة بالتعاون مع كافة الجمعيات والمنظمات والجهات الراغبة فى ضخ استثمارات جديدة للإسهام فى حل مشاكل تشغيل وزيادة دخل المواطن المصرى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين مسئولى الوزارة وعدد من ممثلى الصندوق لتحديد أوجه التعاون بين الجانبين على أن تنتهى اللجنة من عملها خلال يومين على أقصى تقدير لوضع أسرع الآليات المناسبة للتعاون.

وقال :"إن المشروعين المقدمين يتطابقان مع توجهات الوزارة الحالية، منوها بأن اللجنة ستدرس إقامة مراكز للتدريب الفنى والتقنى لتأهيل العمالة المصرية وتجهيزها للعمل وفق برامج تدريبية معتمدة يحتاجها سوق العمل ومنحهم شهادة معتمدة وموثقة لمزاولة المهنة مما يؤدى إلى إعادة بناء الثقة فى مهارة العامل المصرى".

من جانبهم،أكد ممثلو الجالية المصرية بالسعودية أن صندوق رعاية المصريين المقيمين بالمملكة يبحث تنفيذ

عدد من المشروعات مع الحكومة المصرية ومنها إنشاء شبكة من الصوامع لتخزين الغلال والحبوب وذلك بهدف خفض نسبة الفاقد من القمح وزيادة السعة التخزينية من الحبوب لتدعيم المخزون الاستراتيجى.

كما تم بحث تنفيذ إنشاء شركة مشتركة لتدريب وتأهيل العمالة المصرية وتسويقها ليس فقط للسوق السعودى ولكن لمختلف أسواق دول منطقة الخليج مع تحديد المهن المطلوبة فى السوق السعودى وأسواق الخليج والبرامج التدريبية اللازمة مع عمل خطة زمنية للانتهاء من كل مرحلة من مراحل المشروع.

وتعهد ممثلو الجالية المصرية بالسعودية بعمل كل ما هو متاح لتسويق العمالة المصرية والعمل على إيجاد فرص عمل حقيقية بعائد مجز سواء فى المشروعات التى يستثمر فيها مصريون أوغير مصريين عرفانا بالجميل لوطنهم مصر.