رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تعرب عن ثقتها في قدرة الاقتصاد المصري

مال وأعمال

الاثنين, 11 أبريل 2011 10:45
الكويت - أ ش أ:


أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم بنتائج زيارة الوفد الاقتصادى الكويتى الأخيرة لمصر وقال :"إنه يشعر بثقة عالية بأن الوفد قد حقق غايته وأنجز مهامه وأن الزيارة حققت جميع أهدافها". وأضاف الغانم فى بيان صحفى لغرفة تجارة وصناعة الكويت عقب عودة الوفد الاقتصادى من القاهرة اليوم الاثنين: " إن الكويت بقطاعيها العام والخاص واثقة كل الثقة بالاقتصاد المصري ، وبقدرته على عبور جسر التغيير بكل كفاءة ، كما أنها مطمئنة تماما إلى أن استثماراتها في مصر ، ستبقى تحظى بالتشجيع والضمان على الصعيدين الرسمي

والشعبي ، والرسالة التي حملها الوفد تؤكد أن التزام الكويت بالوقوف إلى جانب مصر هو التزام إخاء صادق ووفاء مستحق لا خيار فيه ولا حياد ، وأن التزام مصر بقضايا أمتها هو التزام راسخ لا خلاف حوله ولا رجعة عنه".

وأشار الغانم إلى أن الوفد الكويتى اطلع على ما أكده الأخوة في مصر ، وعلى مختلف درجات المسئولية السياسية والفنية ، من مؤشرات إيجابية لأداء الاقتصاد المصري ، ومن توقعات مشجعة لانعكاسات ثورة "25

يناير" على المديين المتوسط والطويل ، وبخاصة من حيث اجتذاب الاستثمارات ، وزيادة تنافسية قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة والخدمات . وهي مؤشرات وتوقعات استندت إلى تحليل علمي واقعي ، وإلى منطلقات أساسية تدعو للاطمئنان.

ولفت الغانم إلى أن ثورة "25 يناير" ليست شأنا داخليا بل هي قضية عربية بامتياز تضاعف من مسئولية مصر الثورة تجاه أمتها العربية بما لها من انعكاسات إيجابية على النمو والدخل والعمالة.

وقال الغانم إن الوفد الكويتي أكد أن تاريخ الاستثمارات الكويتية في مصر يعود إلى أكثر من ستين عاما ، فهي كانت قبل رحلة الانفتاح واقتصاد السوق ، وستبقى إلى ما بعد ثورة "25 يناير" ، وقد التزمت دائما باحترام القانون ، وأخلاقية التعامل ، والحرص على مصالح البلد المضيف.

أهم الاخبار