رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولات ترويجية لجذب استثمارات خليجية للبورصة


تعتزم البورصة القيام بجولات ترويجية خلال الفترة المقبلة فى عدد من دول الخليج لجذب محافظ وصناديق استثمارية إلى البورصة فى ظل الفرص الجاذبة التى تتمتع بها الأسهم المصرية حاليا. وقال محمد عبدالسلام رئيس البورصة اليوم الأحد: "إن الترويج سيركز بشكل كبير على الاستثمار فى بورصة النيل وصندوق مصر المستقبل المزمع طرحه خلال الأيام المقبلة".

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت إقبالا كبيرا من مستثمرين وصناديق استثمارية خليجية على البورصة المصرية تبلور فى تأسيس شركة كويتية للاستثمار فى سوق الأوراق المالية المصرية باستثمارات تصل إلى مليار جنيه وذلك كنتاج لزيارة وفد كويتى من غرفة التجارة والصناعة الكويتية لمصر الأسبوع الماضى.

من جانبه، قال عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات "إن الشركة حققت أرباحا قياسية عن عام 2010 بلغت 3ر3 مليار جنيه".وبالنسبة للمشكلات التى واجهتها الشركة نتيجة تظاهرات بعض العاملين، أوضح بشير أن الشركة قامت بتنفيذ مطالب العاملين وصرف ترقيات وعلاوات لهم، حيث تم وضع حد أدنى وأقصى لها وتثبيت نحو 800 موظف، كما سيتم قريبا إعادة هيكلة المرتبات .

وحول المكافآت التى كانت تمنحها الشركة لافراد من الشرطة فى ظل النظام السابق، قال بشير إنها كانت تمنح للشرطة المتخصصة فى حماية مرافق الاتصالات والكابلات وضبط المتورطين فى تمرير

مكالمات دولية غير رسمية، مشيرا إلى أنها كانت تحصل على هذه المكافآت تحت بند مكافأت لغير العاملين وذلك كان يتم بصورة رسمية.

بدوره، قال المخرج خالد يوسف إن الاقتصاد المصرى مقبل على أزهى عصوره بعد عودة الاستقرار، مشيرا إلى أن الخسائر التى لحقت بالسينما فى الفترة الأخيرة تعد قليلة جدا مقارنة بما تعرضت له مصر عقب ثورة 25 يناير.

وطالب بضرورة وضع تشريعات وقوانين لتحمى صناعة السينما من القرصنة والاستيلاء عليها، لأنها تعد مدخلا من مداخل الاقتصاد السهل، مشددا على ضرورة مساندة صناعة السينما من قبل الدولة.

وكان المخرج خالد يوسف وعقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات قد قاما بدق جرس بداية جلسة تداول البورصة المصرية اليوم بمشاركة رئيس البورصة محمد عبد السلام فى إطار المبادرات التى تقوم بها الشخصيات العامة لدعم البورصة.