استمرار العمل بالإجراءات الاستثنائية بالبورصة

مال وأعمال

الجمعة, 08 أبريل 2011 12:18
كتب - صلاح الدين عبدالله:


أكد الدكتور اشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية استمرار العمل بالاجراءات الاستثنائية التي تم تفعيلها منذ عودة البورصة للعمل نهاية مارس الماضي. وقال الدكتور" الشرقاوي" في تصريحات خاصة للوفد إن القرار تم بالتشاور مع البورصة بهدف حماية المستثمرين ولمصلحة السوق .

واضاف ان المناقشات في عملية الغاء الاجراءات الاستثنائية من عدمه يتم مع البورصة وطبقا لاستقرار الاوضاع علي ان يتم الغاء هذه الاجراءات بمجرد عودة الامور لطبيعتها .

وقال إن ايقاف تسوية العمليات تكون خاصة بالصناديق المتعاملة بالسوق ولم ترسل البيانات التفصلية الخاصة بها

وهيكل ملكيتها .

كانت الرقابة المالية والبورصة ومصر للمقاصة قد عقدوا اجتماعا أمس لمناقشة آخر تطورات السوق، ومدي الغاء الاجراءات الاستثنائية المعمول بها منذ عودة البورصة

كانت جلسة التداول قد عادت الي معدلاتها الطبيعية 4 ساعات، الاسبوع الماضي استمرارا في تعليق العمل بالشراء والبيع في ذات الجلسة مما يعطي وقتا كافيا لمراجعة وفحص العمليات من قبل ادارة البورصة وشركة مصر المقاصة خلال الجلسة قبل ارسالها للرقيب الممثل في هيئة الرقابة المالية،

بالاضافة الي استمرار ايقاف العمل بالجلسة الاستكشافية .

يشار الي ان الرقابة المالية اخطرت البورصة و شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي من أجل إيقاف التعامل بالأكواد وتجميد الأرصدة الورقية للأشخاص الصادر بشأنهم قرار بمنع التصرف ومخاطبة أعضائهم لإلزامهم بتنفيذ القرارات بما في ذلك الأرصدة النقدية لديهم .

كما قامت الهيئة بمخاطبة شركات إدارة المحافظ وشركات إدارة صناديق الاستثمار والشركات الخاضعة لرقابتها في مختلف الأسواق المالية غير المصرفية ومنها التأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي بذات الأسماء لاتخاذ اللازم من أجل الالتزام بتنفيذ تلك الأوامر.

ووصل عدد رجال الاعمال والسياسيين الصادر بشأنهم قرارات تحفظ منذ ثورة 25 يناير حتي الآن 195 شخصا وآخرهم عاطف عبيد ومختار خطاب ومحمد عادل لدنف.

أهم الاخبار