قلق المليونية يقود البورصة للتراجع

مال وأعمال

الخميس, 07 أبريل 2011 12:57
كتب: صلاح الدين عبدالله

سيطرت حالة قلق بين المتعاملين بالبورصة خلال تعاملات اليوم الخميس، نهاية الاسبوع خشية تصاعد وتيرة الأحداث في المظاهرة المليونية المزمع تنظيمها غداً للمطالبة بمحاكمة الرئيس مبارك

ورموز الفساد من رجال الاعمال والسياسيين، خاصة بعد تداول لقطات فيديو لمجموعة من الضباط السابقين للدعوة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد عدد من قيادات الجيش .
وتراجعت تعاملات البورصة بصورة ملموسة، وسط اتجاه بيعي للمستثمرين الاجانب والعرب.
وفشلت معاملات المصريين الافراد في تحويل دفة السوق الي المنطقة الخضراء ، تراجع ايجي
اكس 30 الذي يقيس أداء الشركات الكبري بنحو 56 نقطة بنسبة 1.5% ووصل الي مستوي 5421نقطة ،قبل نهاية الجلسة بسبب وجود ضغط بيعي،وليتخلي بذلك عن المستويات الصاعدة التي سجلها في الأيام الماضية
كما انخفض ايجي اكس 70 بنسبة 1.67% و100 بنسبة 1.48% .
واتجهت تعاملات الاجانب والعرب إلى البيع المكثف مسجلين صافي مبيعات نحو 6 ملايين جنيه ،ومالت بعض تعاملات المصريين
الي الشراء بنفس نسبة مبيعات الاجانب،وسط قيمة تداول ضعيفة دون 400 مليون جنيه.
وأصيب المراقبون والمنفذون بشركات السمسرة بحالة من الملل نتيجة ضعف التداولات واتجه العديد من هذه الشركات الي تصفية جزء من محافظهم الاستثمارية خوفا من تطور الاحداث خلال مظاهرات الغد.
كما شهدت الاسهم القيادة تذبذبا سعريا في الاداء بصورة طفيفة. وقال احمد شحاتة مدير ادارة البحوث الفنية بشركة النوران ان جلسة اليوم شهدت ضغوطا بيعية من جانب المستثمرين بسبب عدم الاستقرار السياسي .
وأشار" شحاتة" إلى أن المؤشر الرئيسي لا يزال يتحرك في نطاق عرضي لحالة التردد في اتخاذ القرار الاستثماري مابين البيع والشراء.

أهم الاخبار