رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 آلاف جنيه سعر طن الحديد في أبريل

واصلت شركات إنتاج حديد التسليح تثبيت أسعارها تسليم شهر أبريل الجارى للشهر الرابع على التوالى عند نفس مستواها تسليم شهر يناير لتتراوح مابين 4 آلاف الى 4500 جنيه، وتعتمد فروق الأسعار وفقا للبعد الجغرافى لكل محافظة على حسب تكاليف النقل.

وأعلنت شركة "حديد عز" تثبيت أسعار تسليم شهر أبريل ليبلغ سعر الطن 3950 جنيها تسليم أرض المصنع، وللمستهلك النهائى 4490 جنيها للطن فى القاهرة ووسط الدلتا، وبلغ سعر الطن فى الإسكندرية 4470 جنيها وأعلنت شركات الحديد الاستثمارية الأخرى تثبيت أسعارها والتى تبلغ 4350 جنيها تسليم أرض المصنع و4510 جنيهات تسليم المستهلك.

وصرحت مصادر تجارية بأن حلبة المنافسة بين الإنتاج المحلى والمستورد مازالت تدور حول نسبة 50% من حجم سوق ماقبل ثورة 25 يناير ومعظم السوق يرتكز حاليا على المشروعات الفردية، أما غالبية المشروعات الكبرى فمازالت متوقفة بسبب ما أثير من شبهات حول عدم قانونية الأراضى التى أقيمت عليها.

وقال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن تثبيت الأسعار غير كاف وكان من الأفضل تحفيضها خاصة وأن متوسط الأسعار العالمية للحديد يبلغ حوالى 650 دولارا للطن اي أقل من 4 آلاف جنيه فضلا عن انخفاض الطلب على حديد التسليح في مصر في ظل استمرار توقف غالبية المشروعات الكبرى بعد ثورة 25 يناير وما تمخض عنها من كشف العديد من قضايا الفساد.

وأكدت المصادر أن الشركات المحلية مازالت تعمل بأقل من نصف طاقتها للحد من زيادة المعروض في الأسواق وانخفاض الأسعار فضلا عن تدفق الحديد المستورد من تركيا وأوكرانيا بأسعار أقل من 4200 جنيه للطن.