رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عامر رئيسًا لاتحاد البنوك بالتزكية

مال وأعمال

الخميس, 31 مارس 2011 12:36
كتب - محمد عادل العجمي:


عقد اتحاد بنوك مصر، الجمعية العمومية العامة لاعتماد تقرير مجلس الإدارة، ونتائج أعمال الاتحاد خلال الفترة المنتهية في ديسمبر 2010 بسرية تامة، وتمت بالتزكية اختيار اعضاء المجلس السابقين باستثناء محمد بركات رئيس بنك مصر الذي شغل الاتحاد لدورتين، كما تم تزكية طارق عامر رئيس البنك الأهلي المصري لرئاسة المجلس. وعلمت "بوابة الوفد"، أن اختيار عامر كان وسيله لإنقاذه خاصة أن فترة رئاسته للبنك الأهلي المصري ستنتهي في

12 ابريل الحالي ولم يصدر قرار بالتجديد له، حيث صدر قرار رئيس الوزراء بتعيينه في البنك الأهلي المصري اعتبارا من 14 ابريل 2008 ولمدة ثلاث سنوات.

وقام الاتحاد بمنع الصحفيين من حضور الجمعية العمومية العامة أو حضور الانتخابات، بناء على تعليمات من مجلس اتحاد البنوك السابق.

واختير محمد الديب رئيس البنك الأهلي سوسيته نائبا وحسن عبد

المجيد نائب رئيس بنك الشركة المصرفية العربية الدولية أمين الصندوق وعضو بالمجلس وعضوية كل من محمد عشماوى، رئيس المصرف المتحد، وعلى شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، وشاهين سراج الدين، رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، وعصام الوكيل، الرئيس التنفيذى للبنك التجارى الدولى، وأحمد إسماعيل حسن، رئيس بنك أبوظبى الوطنى، ومحمد بركات، رئيس بنك مصر.

وقال مصدر: إن د.فاروق العقدة محافظ البنك المركزي طالب من الأعضاء السابقين اختيار طارق عامر رئيسا للمجلس والذي تم بالفعل بالتزكية دون منافس له، ورفض محمد الديب نائب رئيس الاتحاد الحديث.

أهم الاخبار