رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد اتحاد الصناعة الهندي يزور مصر

مال وأعمال

الخميس, 01 نوفمبر 2012 18:39
وفد اتحاد الصناعة الهندي يزور مصر
كتبت سحر ضياء الدين

يزور وفد  من 11 عضوا من اتحاد الصناعة الهندي يرأسه سرينى تريبورانيني، رئيس شركة فور جي أيدنتيتى سولوشونز برايفت المحدودة، القاهرة خلال الفترة من 2 حتى 6 نوفمبر 2012، وذلك للتعرف على فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ومصر.

وتمثل الشركات الهندية قطاعات مختلفة منها تكنولوجيا المعلومات مثل تكنولوجيا بطاقات الهوية الذكية للحكومة والقطاع الخاص باستخدام التكنولوجيا البيومترية، والماكينات الزراعية مثل الجرارات، والكابلات والأسلاك الكهربائية، وكابلات التليفون، وكابلات الألياف البصرية، وتوليد ونقل وتوزيع الطاقة، والتشييد، والهندسة المدنية والبنية التحتية، ومحطات معالجة المياه والصرف الصحي، والري، والمركبات القتالية المدرعة، والمركبات المتعددة الاستخدامات، والمركبات الرياضية وغيرها.
وخلال الزيارة، سيقوم الوفد بعقد لقاء مع الجمعية المصرية لتنمية الأعمال، كما سيعقد لقاء عمل

بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين يوم 4 نوفمبر 2012. كما سيقوم الوفد أيضاً بزيارة وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري، كما سيعقد لقاءات مع مجموعة من كبار المسئولين بوزارة التنمية الإدارية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتعتبر مصر أحد أهم الشركاء التجاريين التقليديين للهند في القاهرة الإفريقية.. وفي عام 2011/2012 زاد حجم التبادل التجاري بنسبة 33% فارتفع من 3.2 مليار دولار أمريكي الى 4.2 مليار دولار أمريكي.
كما تعتبر الهند سابع اكبر شريك تجاري لمصر. وفي اثناء عام 2011/2012 احتلت الهند المرتبة الحادية عشر بين أكبر الدول التي تحصل منها مصر على وارداتها في حين بلغت الهند
المرتبة الثانية على قائمة أكثر الدول التي تصدر مصر لها.
وزادت الصادرات الهندية بنسبة 29.36% فارتفعت من 1.5 مليار دولار أمريكي الى 1.94 مليار دولار أمريكي. وقد زادت الواردات الهندية بنسبة 36.41% في خلال تلك الفترة فارتفعت من 1.7 مليار دولار أمريكي الى 2.3 مليار دولار أمريكي.

وتقوم اكثر من 50 شركة هندية باستثمار اكثر من 2.5 مليار دولار امريكي في مجالات المنسوجات والملابس الجاهزة والطاقة والكيماويات بما في ذلك الكيماويات المتخصصة، والمواد اللاصقة والمستحضرات الطبية وتكنولوجيا المعلومات والدهانات والبضائع الاستهلاكية والرعاية الطبية ومادة البي في سي والصودا الكاوية والراتنجات والبلاستيك والورق والتغليف والسيارات وقطع غيار السيارات والتعليم وقطاع الضيافة وتوفر فرص عمل الى اكثر من 35 الف مصري.
وتعمل الحكومة الهندية والمصرية ورجال الاعمال في البلدين عن كثب على دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية وتعتبر زيارة وفد اتحاد الصناعة الهندي لمصر جزءا من الجهود الرامية الى دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والهند.

أهم الاخبار