رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرح نشرة الاكتتاب بـ " مصر المستقبل" نهاية الأسبوع

مال وأعمال

الأحد, 27 مارس 2011 17:06

صرح رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام بأنه سيتم قبل نهاية الأسبوع الجاري طرح نشرة الاكتتاب فى صندوق استثمار " مصر المستقبل" والذي يهدف إلى جمع مساهمات المصريين الراغبين فى دعم البورصة المصرية من خلال شراء وثائق الاستثمار بأسمائهم.

وقال عبد السلام فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط :إنه جار حاليا مراجعة النشرة من قبل هيئة الرقابة المالية تمهيدا لإعلانها فى الصحف الأربعاء

أو الخميس المقبلين، مشيرا إلى أنه روعي فى اختيار البنوك متلقية الاكتتاب أن تكون لها فروع منتشرة فى كل أنحاء الجمهورية بما يسهل مساهمة المصريين فى الأقاليم والمحافظات.

وأضاف أنه روعى ايضا عند اختيار البنوك أن تكون لها فروع فى الخارج سواء الدول العربية أو الأجنبية الأخرى، بهدف إتاحة الفرصة للمصريين وغير

المصريين فى الخارج من المساهمة فى الصندوق ، كما تم الاتفاق مع تلك البنوك لتخفيض رسوم الاكتتاب تسهيلا عن المكتتبين.

وكشف رئيس البورصة عن مفاوضات أجريت اليوم مع مسئولي مؤسسة ويسترن يونيون لتخفيض عمولات التحويلات التى تهدف إلى المساهمة فى الصندوق.

وكان صندوق حماية المستثمر بالبورصة المصرية قد أسس صندوق استثمار مصر المستقبل الأسبوع الماضي برأسمال مبدئي 250 مليون جنيه قابل للزيادة بحسب الإقبال على الاكتتاب فيه, على أن يكون سعر الوثيقة 10 جنيهات فقط ولا يوجد حد أقصى للاكتتاب فى عدد الوثائق.

 

أهم الاخبار