رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عبدالسلام: جمدت أسهم رجال أعمال


قال محمد عبدالسلام رئيس البورصة: إن الجهات الرقابية تتابع التعاملات وعمليات البيع والشراء بدقة شديدة لمنع تهريب أموال من رجال الأعمال المتحفظ على أرصدتهم للخارج. وأضاف أن هناك قرارات صادرة من النائب العام ،بالتحفظ علي النسب التي يمتلكها رجال الأعمال في مؤسسات وصناديق استثمارية عاملة بالسوق.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الي أن المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية التي دخلت السوق للشراء من الصناديق التي تم تكويدها حديثا ،ومن الطبيعي أن تقوم مثل هذه الصناديق بالشراء ،وقابل عملية الشراء مبيعات .

وأوضح "عبدالسلام " أن عمليات الإفصاح بالسوق تتم وفقا للقوانين الدولية المعمول بها ،وأن الإفصاح سيكون علي التعاملات التي تشكلها أي تلاعبات مشددا أنه سيضرب بيد من حديد علي المتعاملين بكافة شرائحهم

حال ثبوت أي تلاعبات .

وأشار إلي أن التعاملات التي تمت خلال جلستي الأربعاء والخميس سليمة ،وأنه لم يتلق أي إخطار من المجلس العسكري بشأن المذكرة التي تقدم بها بعض المستثمرين بالسوق بسبب وجود شبهة تلاعبات في المعاملات.

وأضاف أن تسجيل أكواد جديدة تتعلق بعائلة مبارك ورجال الأعمال والسياسيين المتحفظ علي أموالهم ،موجود منذ عام 2003 وهي إجراءات احترازية تحول دون قيام المستثمرين المتحفظ علي أموالهم بتسجيل أسماء جديدة تمكنهم من التعامل بالسوق وتهريب الأموال.