زيادة رأس مال "سيتادل بلازا"

مال وأعمال

الاثنين, 29 نوفمبر 2010 17:10

 

قام المكتب الاستشاري المالي "برايس ووتر هاوس" بتولي عمل دراسات الجدوى الخاصة بمجموعة "الكان القابضة" والمتعلقة بزيادة رأسمال شركة "مركز القاهرة المالي والسياحي" المالكة لمشروع "سيتادل بلازا" الذى تصل تكلفته الإنشائية الى 3.6 مليار جنيه.

اوضح م. خالد نصير رئيس مجلس ادارة مجموعة ألكان القابضة ان تلك الدراسة هي آخر تحديث لدراسات الجدوي الخاصة بالمشروع والتي اكدت الجدوي الاقتصادية منه تلبيته لمتطلبات قطاع عريض بالسوق المصري، ولذا

سيتم الاعتماد عليها فى تخطيط و تنفيذ المشروع وفي التخطيط التمويلي للمرحلة الأولى من مشروع "سيتادل بلازا"، والتى تبلغ تكلفتها الاستثمارية 1.1 مليار جنيه.

تم منها لحينه اعمال انشائية بقيمة 260 مليون جنيه وجاري العمل في باقي الأعمال. هذا ولقد بدأت بالفعل قبل ايام بعض المخاطبات مع مديري بعض البنوك لاتخاذ قرارها النهائي بشأن المنافسة

علي التمويل المطلوب.

واشار م. خالد نصير إلى أن الزيادة الجديدة فى رأسمال الشركة المالكة لمشروع "سيتادل بلازا" قد تصل الى 150 مليون جنيه, وقد قامت "الكان" بتغطيتها بمفردها بنسبة 100% ثقة منها في المشروع وجدواه ولما رأيناه من اقبال من العملاء حتي قبل بدء التسويق الرسمي للمشروع. ولذا سيرتفع رأسمال الشركة المدفوع بعد الزيادة من 300 إلى 450 مليون جنيه. كما حدد نهاية الأسبوع الجارى على أقصى تقدير موعدًا لإرسال دراسة الجدوى الى عدد من البنوك تمهيدًا لبدء التفاوض بشأن تدبير التمويل لباقي مراحل المشروع.