رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوطني للتنمية: لنا الحق في فصل العاملين

مال وأعمال

الخميس, 24 مارس 2011 13:58
كتب - محمد عادل العجمي:


أكد البنك الوطني للتنمية في رده على ما نشر بالبوابة الالكترونية يوم 21 مارس الماضي ويوم 22 بالوفد اليومي أن معنى الفصل التعسفي هو الفصل بدون تحقيق أو أسباب. وأوضح البنك في بيان، أنه قام بحالات إنهاء خدمة نتيجة تحقيقات اثبتت الوقائع المنسوبة إليهم منها اجراء تحقيق مع أربعة موظفين نتيجة لما أسفرت عنه التقارير الفنية الخاصة بالدخول على نظام الحاسب الآلى والاطلاع على بيانات غير مصرح

لهم بالاطلاع عليها وطبع كشوف تتضمن رواتب وحوافز تخص زملاءهم وتوزيعها في الفروع حيث تم لاحقا نشرها في بعض الصحف وعلى مواقع الكترونية.

وانتهت التحقيقات بثبوت قيام اثنين منهم بالاطلاع على بيانات غير مصرح

لهم الاطلاع عليها، واثنين منهم قاما بتوزيع هذه البيانات وهو ما يخالف قانون سرية الحسابات.

وتقرر بتاريخ 15 مارس الحالي إنهاء خدمة اثنين منهم وتم إيقاف موظف عن العمل مع استمرار دفع راتبه بالاضافة لموظف لم يبت فى أمره حتى يوم الخميس الماضي.

وهذه الوقائع تمثل مخالفة صارخة لنص المادة 124 من القانون رقم 88 لسنة 2003. وبناءً عليه فقد تم ارسال التحقيقات الخاصة بالموظفين للجهات المختصة للنظر لاتخاذ الاجراءات التى ينص عليها القانون.

وتقرر بشأن الموظفين الذين قاموا بإرسال هذه المعلومات لزملائهم الخصم 5 أيام لأحدهما وخصم 3 أيام للآخر. اما الموظفين الذين قاموا بالدخول على نظام الحاسب الآلي فقد تم ارسال التحقيقات معهم الى الجهات المختصة للبت فيها.

أهم الاخبار