رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة: لم نبع أسهم نجلي مبارك

مال وأعمال

الخميس, 24 مارس 2011 10:40
كتب - صلاح الدين عبدالله:


نفي محمد عبدالسلام رئيس البورصة بيع صناديق الاستثمار أسهما لجمال وعلاء مبارك خلال جلسة أمس. وقال عبدالسلام خلال مؤتمر صحفي: إن هذه الصناديق مراقبة بصورة دقيقة. وأضاف أن الصناديق التابعة لمؤسسة مورجان ستانلي العالمية قامت بعمليات بيعية وشرائية، مما أدي الى حالة تفاؤل بين المستثمرين.

وأشار إلي أن استحواذ الأجانب على أصول الشركات المصرية من خلال البورصة أمر مستبعد بسبب أن نسب التداول الحر لا تتجاوز 40% من رؤوس أموال

الشركات بالإضافة إلى أن الاستحواذ على نسبة 10% من رأسمال أي شركة لا يمكن إلا من خلال إجراءات قانونية معينة ويتم الإفصاح عنها فور حدوثها.

وأوضح أن مجلس الوزراء رفع الحد فيما يخص أموال صندوق حماية المستثمر إلى نسبة 30% لدعم شركات السمسرة بمنحها قروضا حسنة، مشيرا إلى أن د.سمير رضوان وزير المالية رفع حجم الدعم المقدم من

الوزارة إلى 200 مليون جنيه بدلا من 150 مليون جنيه، وهو ما يمثل دعما من أجهزة الدولة المختلفة لكافة المساهمين والمستثمرين الذين تضرروا من تراجع الأسهم وسيوجه الدعم لشركات السمسرة بما يساندها ماديا ويحد من حدوث البيوع الجبرية لأسهم العملاء المدينين "الكريديت".

وأضاف أن تداولات أمس شهدت ارتفاعا لقيم التداول على السندات بما يتجاوز أربعة مليارات جنيه وهو ما يعكس أمرا إيجابيا لم تعتده السوق من قبل، كما يجب على كل من يحلل أداء السوق مراعاة أن السندات وأدوات الدين تمثل أوراقا مالية سواء كانت سندات حكومية أو مؤسسية.

أهم الاخبار