عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خسائر البورصة 5%.. فقط

استردت مؤشرات البورصة جزءا كبيرا من خسائرها بعد معاودة استئناف نشاطها عقب توقفها لمدة نصف ساعة نتيجة الهبوط الذي سجلته في

مستهل التعاملات.

 

وقال وسطاء بالبورصة إن مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30" استرد نحو 5.1 % من خسائره فى منتصف تعاملات اليوم ليصل إلى 25ر4860 نقطة، بنسبة تراجع إجمالية بلغت 2.5 % مقابل 7ر6 % قبيل تعليق جلسة التداول.

وأوضحوا أن مؤشر "إيجي إكس 70" قلص خسائره أيضا إلى 5 % فقط ليصل إلى 77.467 نقطة، بفعل عمليات شراء قام بها مستثمرون أفراد على أسهم المؤشر.

وقال أحمد عبدالحميد المدير التنفيذي بإحدى شركات تداول الأوراق المالية إن عمليات شراء قوية على أسهم أوراسكوم تليكوم والبنك التجاري الدولي وأوراسكوم للانشاء والصناعة نجحت في تقليص خسائر المؤشر الرئيسي للسوق.

ولفت إلى تنفيذ صفقات قوية على سهم أوراسكوم للانشاء بقيمة 220 مليون جنيه نجحت في الارتفاع به من 184 جنيها إلى 213 جنيها، كما شهد سهم البنك التجاري الدولي عمليات شراء واسعة تجاوزت قيمتها 300 مليون جنيه قفزت بسعره إلى مستوى 29 جنيها.

وأشار إلى أن عمليات الشراء القوية تواصلت اليوم على سهمي أوراسكوم تليكوم وأسمنت سيناء ما أدى إلى تلاشي عروض البيع على السهمين من شاشات التداول ، لافتا إلى أن أسهم الإسكان والعقارات سجلت نشاطا قويا أيضا.