رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول: لامكان للشركات المتلاعبة بالبورصة

مال وأعمال

الاثنين, 21 مارس 2011 15:38
متابعة- صلاح الدين عبدالله:

شهدت الندوة التي عقدتها جمعية علاقات المستثمرين تحت عنوان "المستقبل للشفافية " لشركات رجال الأعمال المقيدة بالبورصة والصادر بشأنهم قرارات تجميد والتحفظ علي الأرصدة غياب عدد من الشركات الكبري وتصدرت القائمة حديد عز والمصرية للاتصالات ،وبنك كريدي أجريكول. واستياء المتابعين للمناقشات بالندوة بسبب عدم توضيح الموقف الرئيسي للشركة بالم هيلز، وهو ماجعل بعض الحضور يقولونإ إن الندوة بعيدة تتعارض مع عنوانها.

ووجه أشرف كمال مدير إدارة الإفصاح بالبورصة ورئيس الجمعية إنذارا شديد اللهجة للشركات المقيدة بالبورصة، متوعدا إياها بأقصي العقوبات في حالة إخفاء أية معلومات لدي الشركة ،موضحا أنه لا مكان لها في جدول البورصة .

وأضاف أن نسبة التخصيص بالأمر المباشر من الأراضي المملوكة للشركة تمثل 7.5% من إجمالي الأراضي.

وقال: إن الوضع اختلف الآن بعد الثورة ،ومطلوب من مديري علاقات المستثمرين تقديم كل كبيرة وصغيرة عن الشركة من معلومات وأخبار .

وأشار إلي ضرورة حصول مدير علاقات المستثمرين عن شهادات معتمدة لمزاولة هذا العمل.

ومن جهته قال باسم الشهاوي مدير علاقات المستثمرين بشركة بالم هيلز: إن عدد العملاء الذين قاموا بسحب حجوزاتهم يتراوح مابين 500 الي 100 عميل بقيمة مالية تصل الي 150 مليون جنيه من إجمالي الحاجزين البالغ قيمة حجوزاتهم

نحو 4 مليارت جنيه .

وأشار إلي أن موقف الشركة لايزال غير واضح في التعامل مع تداعيات الاحكام المرفوعة علي الشركة حال الحكم لغير صالحها ،وتعويض المساهمين موضحا ان الشركة تتجه الي إضافة شريحة جديدة للوحدات السكنية ،مشيرا الي ان الطلب علي الوحدات السكنية في القطاع العقاري خلال الفترة القادمة قد يصل الي الصفر بسبب حالة عدم الاستقرار،مضيفا أن عمل الشركة يسير في الاتجاه الطبيعي .

وقال محمد طلعت مدير علاقات المستثمرين بشركة "العرقة": إن تأثير الاضطرابات وحالة السلب والنهب التي شهدتها البلاد كانت محدودة علي الشركة ،وان فروع الشركة مؤمن عليها ،مشيرا الي انه تم اغلاق 4 فروع من شركة كونكوريت،وان فرع اركاديا الذي تم تدميره تماما ،الذي يمثل 1.5 % من مبيعات كونكوريت التي تصل 10% من مبيعات العرفة.

أهم الاخبار