رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير التركى يتوقع زيادة الاستثمار فى مصر

السفير التركي في
السفير التركي في القاهرة

توقع  السفير التركى حسين عونى بأن الفترة المقبلة ستشهد زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين الى 5 مليارات دولار, وضخ مزيد من الاستثمارات التركية فى السوق المصرية.

وأشار الى ان الاستثمارات التركية في مصر تبلغ حاليا 1,5 مليار دولار فى مجالات  متعددة، ومن المتوقع زيادة التعاون في مجالات  الطاقة والتصنيع الزراعى والملابس الجاهزة.
وقال فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء إن العلاقات ستزداد قوة بعد الزيارة التى يعتزم الرئيس مرسى القيام بها الى انقرة قريبا وايضا الزيارة التى يعتزم الرئيس عبدالله جول القيام بها لمصر, الى جانب ما ستشهده الفترة المقبلة من زيادة تبادل الزيارات بين البلدين.
أكد السفير  أنه لم ينسحب اى مستثمر تركى من مصر ولم يغلق اى مصنع بعد الثورة، مشيرا الى وجود مجالات واسعة للتعاون بين البلدين فى مجالات التجارة والنقل والطيران المدنى والبنية

التحتية والاسكان والطاقة والتبادل العلمى والتكنولوجى والثقافى والتعليمى.

واشار إلى أن مجلس الاعمال المصرى التركى سينعقد خلال سبتمبر القادم لبحث آليات تنفيذ التعاون بين البلدين، وقال إنه سيتم زيادة الرحلات الجوية اليومية بين القاهرة واسطنبول، وكذلك بين الاسكندرية او اسطنبول.
وأكد ان عدد السياح الاتراك لمصر سيزداد بعد زيادة رحلات الطيران بين البلدين، مشيرا الى انه سيتم تسيير رحلات الطيران الشارتر بين اسطنبول وشرم الشيخ.
اشار عونى الى انه ستزداد حركة التجارة بين البلدين بعد ربط الاسكندرية وبورسعيد بالموانى التركية, الامر الذى سيسهم فى نقل البضائع المصرية.