رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"توفيق": لا أساس للجنة إنقاذ البورصة

نفي هشام توفيق عضو مجلس إدارة البورصة أي وجود لما أطلق عليه اللجنة الاستشارية التي تقوم بتسيير عمل البورصة لحين حسم استقالة الدكتور خالد سري صيام رئيس البورصة . وقال في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد": إن ما تردد الأيام الماضية عن لجنة إنقاذ للبورصة عار تماما من الصحة ، وأن الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بمجلس الوزراء ضم ممثلين من مختلف القطاعات العاملة بسوق المال من رقابة مالية وشركات سمسرة ، ومصر للمقاصة .

وأشار إلي أنه تم بحث المقترحات والإجراءات اللازمة والمتفق عليها مع العاملين بالسوق ، والتي تتضمن دعم شركات السمسرة والمستثمرين بنحو 600 مليون جنيه من صندوق حماية المستثمر،ويتم عرضها اليوم علي رئيس الوزراء لاعتمادها .

وأوضح أن هذا المبلغ سيوجه لدعم المديونيات المقررة علي عملاء "الكريدت "، والشراء بالهامش ،بالإضافة إلي الدعم المقرر من وزارة المالية

بعد ان تم تخفيضه من 250 مليونا إلي 150 مليون جنيه بسبب عدم وجود ضمانات يمكن تقديمها إلي الوزارة .

وقال إن عودة البورصة يوم الأربعاء القادم لم يحسم بعد ، وهو أمر مرهون بتنفيذ المقترحات التي تقدم بها العاملون بالسوق .

كان السماسرة قد اتفقوا الخميس الماضي علي تقديم الدعم المالي اللازم لشركات السمسرة، ورفع قيمة القرض المقدم من صندوق ضمان المخاطر البالغ رأسماله 840 مليون جنيه من 20% إلى 75% بقيمة 600 مليون جنيه موزعة بواقع 60% لدعم الكريديت والمارجين و 40% لدعم شركات السمسرة وتغطية نفقاتها.