رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحكومة تدعو المصريين والعرب لدعم البورصة


طرح مجلس الوزراء مبادرة للمستثمرين المصريين والعرب فى الداخل والخارج للاستثمار فى البورصة، وذلك رداً على ما أبداه المواطنون من رغبة فى دعم الاقتصاد وإعطاء دفعة قوية للبورصة فور افتتاحها. وأوضح بيان للحكومة حرصها علي توضيح سبل الاستثمار في البورصة، وتتضمن المبادرة الدعوة للاستثمار من خلال طريقين، الأولى عن طريق شركات الوساطة في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة والتي تقوم بإجراء عمليات البيع والشراء للأسهم وبناء علي طلب المستثمر وذلك مقابل نسبة بسيطة من كل عملية كعمولة للشركة.

ولا يتطلب الأمر سوي الحصول علي كود للمستثمر بالبورصة وعادة ما تقوم بذلك شركة الوساطة المالية نيابة عن المستثمر، وتتوافر بيانات هذه الشركات علي الموقع الإلكتروني للبورصة وعنوانه www.egtptse.com)) والمواقع الإلكترونية المختلفة المعنية بمجال الاستثمار في الأوراق المالية.

والطريقة الثانية من خلال صناديق الاستثمار المتوافرة لدي كثير من البنوك التجارية العاملة في مصر سواء العامة منها أو الخاصة والتي تقدم من خلال هذه الصناديق محفظة متنوعة من الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية من خلال دراسات يقوم بها البنك بما يضمن عائدا مناسبا للمستثمر المبتدئ الذي يحتاج إلي الخبرة في هذا المجال حيث يقدم البنك وثيقة بحد أدني مبلغ معين يكون عادة في المتناول حيث يقل ثمنها في بعض البنوك عن 100 جنيه، ويمنح عائدا علي الاستثمار في هذه الصناديق.