رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ ضد "الرقابة المالية"و"البورصة"و"بايونيرز"


تقدم عدد من المستثمرين بالبورصة ببلاغ للنائب العام ضد الرقابة المالية والبورصة ومسئولي شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بتهمة التلاعب فى أرصدتهم وحساباتهم لدى الشركة والذي أدي إلى خسارتهم لأموالهم نتج عنه تربح الشركة لأموال طائلة.

وتضمن البلاغ تضرر المستثمرين من فقدان أموالهم، حيث قامت الشركة بإنشاء حسابات وهمية استولوا من خلالها على أرصدتهم التى أودعوها لديها بغرض الاستثمار فى البورصة. ووجه البلاغ ضد مسئولي الشركة يتهمهم فيه بالاستيلاء على أموالهم.

وأوضح البلاغ أن هيئة الرقابة المالية قد أجرت العديد من عمليات التفتيش على الشركة وأثبتت تلاعب المشكو فى حقهم بشخصهم فى حسابات العملاء الشاكين، وأشار إلى استغلال مسئولي الشركة علاقتهم بعدد من أفراد النظام السابق لحمايتهم من تنفيذ ما أتخذ ضدهم من قرارات.

وأوضح الشاكون أن النائب العام أحال البلاغ إلى رئيس نيابة الأموال العامة التى باشرت التحقيق على الفور

واستمعت إلى أقوال عدد منهم وقامت بالاطلاع على المستندات المقدمة فى البلاغ.

وكانت اتهامات عديدة وجهت لمسئولي شركة "بايونيرز" عقب إدراج أسهم الشركة القابضة بالبورصة المصرية فى يونيو 2008 بعدما شهد سهمها إرتفاعات صاروخية من 5 جنيهات إلى قرابة 30 جنيها فى أيام معدودة هبط بعدها بشكل متسارع إلى مستوى 5 جنيهات مرة أخرى ما أدى إلى تكبد الكثير من العملاء والمستثمرين خسائر مالية ضخمة دفع هيئة الرقابة المالية للتحقيق فى تلك الارتفاعات.

كما تضمن البلاغ تقاعس الرقابة المالية والبورصة في تحريك دعاوي قضايا ضد الشركة رغم مخالفتها وإضرارالعملاء.