رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتهامات بين البورصة والمغربي حول دعم البورصة

مال وأعمال

الثلاثاء, 15 مارس 2011 15:35
كتب- صلاح الدين عبدالله:

تبادلت نانسى المغربى المدير التنفيذي لشركة جلوبال تريد ماترز والبورصة بالسوق المصرية حول رفض البورصة للمبادرة الخاصة بالقطاع الخاص لدعم البورصة .

وقال بيان للمغربي: "ان بيان البورصة حول الواقعة والصادر يوم الاحد الماضي تضمن العديد من المعلومات المغلوطة حول المبادرة التى طرحتها الشركة بمشاركة عدد من الشركات و المصارف العاملة بالقطاع الخاص لاعادة ثقة المستثمرين فى البورصة والتقليل من حجم خسائرها.

واشار البيان الي ان "جلوبال" هي الشركة المنظمة لمؤتمر توزيع جوائز البورصة المصرية علي مدار عدة اعوام بمشاركة العديد من قيادات البورصة الحاليين وعدد من المصرفيين و قيادات البنوك الكبري، ولكن المبادرة التى اخطرت بها البورصة هذا العام لم تكن مؤتمرا لتوزيع جوائز وانما مباردة وطنية خالصة لدعم البورصة واعادة الثقة فيها والتقليل من حجم خسائرها وهذا المعنى كان واضحا فى المخاطبات بين الشركة والبورصة، تنفذها الشركة بمشاركة

شركات وبنوك ومصارف منها علي سبيل المثال بنك الاسكندرية وسي اي كابيتال وكريدي سويس وجولدن مان ساكس.

واضافت ان البورصة شاركت بمؤتمر "توزيع جوائز البورصة " علي مدار سنوات من خلال ممثلين لها بلجنة التحكيم منهم، اشرف كمال مدير عام ادارة الافصاح بالبورصة والذي كان عضوا في اللجنة منذ عام 2008، وهشام عامر رئيس قطاع العضوية بالبورصة المصرية، والحقيقة اننا لا نفهم مبرر ادراة البورصة فى الهجوم على المؤتمر والشركة المنظمة وايضا لجنة التحكيم التى ضمت ممثلين عن البورصة فضلا عن انها ضمت رجال اعمال ومصرفيين وخبراء في الاقتصاد من بينهم د. هانى سرى الدين – الرئيس السابق لهيئة سوق المال ود. علاء عرفة رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة عرفة ورئيس المجلس

التصديري للملابس الجاهزة والرئيس المشارك بمجلس الأعمال المصري الإيطالي وعضو مجلس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية وكريم هلال الرئيس التنفيذي لمجموعة سى اى كابيتال ود. داليا عبد القادر رئيس الاتصالات في البنك العربي الأفريقي الدولي وأندرياس برودر العضو المنتدب – مصر كريدي سويس ومحمود عبد اللطيف رئيس بنك الاسكندرية السابق، وزكي الجزيري نائب رئيس مجموعة طلعت مصطفي وشيرين نور الدين مراقب حسابات دولي وهشام حسن رئيس مجلس ادارة البنك المصرى لتنمية الصادرات.

ورأت "ان الشركة لا تفهم موقف ادراة البورصة وتشكيكها فى حياد اللجنة او تشكيلها، كما ان المؤتمر المحدد له يوم 30 مارس الجاري سيعقد في موعدة وهي مبادرة تم من خلالها دعوة رؤساء الهيئات التابعه لشركات السمسرة في كل من سنغافورة ولندن وسويسرا وافريقيا، علي مدار 3 ايام لشرح تجاربهم السابقة وكيفية التعامل مع مثل هذه الازمات، فضلا عن خلق سبل جديدة للتعاون مع شركات السمسرة المصرية".

كانت البورصة قد قالت في تصريحات سابقة: إن تصريحات نانسى المغربى المدير لشركة للمؤتمر الخاص بتوزيع الجوائز لاختيار أفضل الشركات العاملة بالسوق المصرية حول رفض البورصة للمبادرة الخاصة بالقطاع الخاص مغلوطة وغير صحيحة.

 

 

أهم الاخبار