رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطوط ملاحية بين مصر وتركيا ورومانيا

مال وأعمال

السبت, 27 نوفمبر 2010 13:21

قال م. علاء فهمي، وزير النقل، إن هناك رغبة واضحة من عدة دول في الاستثمار في مجال النقل بمصر وبخاصة في قطاع النقل البحري، مشيراً إلى استقبال ميناء الإسكندرية وفدين من تركيا ورومانيا لبحث فرص الاستثمار في قطاع النقل البحري، حيث أعرب الجانب التركي عن رغبته في إنشاء خط ملاحي منتظم لنقل البضائع العامة والركاب بين ميناء الإسكندرية وأحد الموانئ التركية .

وأبد ميناء الإسكندرية استعداده لتقديم كافة التسهيلات

لإنشاء وتشغيل الخط الملاحي المنتظم بين مصر وتركيا، كما أكدت للجانب التركي ضرورة التنسيق الجيد بين المسئولين في البلدين لتحقيق التعاون الأمثل مصر وتركيا في مجال النقل .

أكد الوفد الروماني اهتمام العديد من شركاته بالفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات الواعدة بقطاع النقل البحري، حيث أكد الجانب الروماني على أهمية إنشاء خط ملاحي بين ميناء الإسكندرية وميناء

كونستانزا لزيادة التعاون بين البلدين، وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين مصر ورومانيا.

وتسعى العديد من البنوك والشركات الأجنبية للاستثمار في مشروعات النقل بمصر، حيث بحث بنك التنمية الإفريقى فرص الاستثمار المتاحة في قطاع النقل في ظل قانون الشراكة مع القطاع الخاص والذي يتيح فرصًا واعدة وذات جدوى اقتصادية للمستثمرين، كما طلبت بنوك وشركات عربية أجنبية الدخول للاستثمار في مشروعات النقل بمصر مؤكدة جدواها الاقتصادية .

يذكر أن هناك شركات فرنسية تستثمر وتمول حاليا مشروعات في السكك الحديدية ومترو الأنفاق وشركات أخرى عربية تستثمر في الموانىء المصرية .

 

أهم الاخبار