رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصياد: توفير مناخ جاذب للاستثمار


أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد أن الحكومة حريصة علي خلق المناخ المواتى لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لإقامة مشروعات تنموية

تسهم في الارتقاء بمعدلات أداء الاقتصاد. وشدد الصياد خلال اجتماع موسع اليوم الأحد مع رؤساء الجانب المصري بمجالس الأعمال المشتركة، على حرص الحكومة على استكمال عمليات الإصلاح الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار ومساندة القطاع الخاص الوطني.

ونوه إلي الدور المهم الذي تلعبه مجالس الأعمال المشتركة في تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وفتح مجالات جديدة للتعاون بين مصر ومختلف دول العالم . مؤكدا أن الوزارة بكل أجهزتها ستقدم الدعم والمساندة اللازمة لقيام المجالس بدورها الاساسي سواء في توفير المزيد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية الي جانب جذب الاستثمارات الاجنبية للعمل داخل السوق المصري.

وأضاف:" أن الحكومة حريصة علي الاستمرار في توجه اقتصاد السوق الحر والالتزام بجميع الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر مع مختلف التكتلات والتجمعات الاقتصادية الاقليمية والدولية".داعيا رؤساء مجالس الأعمال لوضع رؤية واضحة للفرص المتاحة لمصر

في مختلف الاسواق الخارجية لوضع خريطة طريق للتحرك نحو هذه الاسواق . مؤكدا الأولوية الخاصة للاسواق الإفريقية والتعاون مع دول أوروبية تهتم بإفريقيا في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بتخوف عدد من أصحاب الاستثمارات الأجنبية العاملة في مصر من الوضع الأمني أشار الصياد إلي أن الحكومة اتخذت عددا من الاجراءات لتحقيق الاستقرار الأمني سواء للأفراد أو للمنشآت ..معربا عن تفاؤله من أن هذه الاجراءات ستزداد قوة وأثرا يوما بعد يوم ، وسيشعر المواطنون بأثر قرارات الحكومة في هذا الشأن.

ولفت الوزير إلى اهتمام الوزارة بمتابعة تنفيذ المشروعات اللوجستية لتسهيل عملية نقل البضائع والسلع من وإلى مصر خاصة مع الدول العربية والأوروبية.