رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"25/1/2011" رقم حساب تلقي تبرعات دعم الاقتصاد

قامت الحكومة بفتح حساب بالبنك المركزي المصري برقم 25/1/2011 باسم حساب مساهمات دعم الاقتصاد المصري لتلقي تبرعات ومساهمات المواطنين في الداخل والخارج لدعم الاقتصاد المصري في مواجهة تداعيات الأحداث الراهنة.

وأكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية أن فتح هذا الحساب يأتى استجابة من وزارتي المالية والخارجية لآلاف المكالمات التليفونية التي تلقتها الوزارتان خاصة من المصريين العاملين بالخارج والتي طالبت بإطلاق حملة شعبية لدعم الاقتصاد المصري والمشاركة في جهود دعمه لمواجهة تداعيات الأحداث الأخيرة وما رافقها من خسائر تكبدها الاقتصاد المصرى.

وأوضح رضوان أنه تم الاتفاق مع الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري علي تلقي تبرعات ومساهمات المصريين بالخارج أو إي جهة ترغب في التبرع لدعم الاقتصاد المصري علي رقم هذا الحساب، من خلال مراسل البنك المركزي في الخارج سيتي - بنك نيويورك ورقم البنك المركزي لديه 36001304، ويتم أيضا تلقي التبرعات والمساهمات من المواطنين لحساب دعم الاقتصاد المصري من خلال جميع فروع البنك المركزي المصري في أنحاء الجمهورية، وكذلك من خلال شبكة فروع البنوك التجارية العاملة في السوق المصرية. وأشار إلي أنه

بالتنسيق مع وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء تم إخطار القنصليات والسفارات المصرية بالخارج برقم الحساب ومراسل البنك المركزي في الخارج وذلك لإعلام تجمعات المصريين في الدول المختلفة، مشيرا إلي بدء تلقي الحساب تبرعات بالفعل من داخل وخارج مصر.

وبالنسبة للمجالات التي سيتم توجيه حصيلة التبرعات لها أوضح الوزير أنه سيتم استخدام الأموال المتجمعة بالحساب في كل المجالات التي تدعم الاقتصاد المصري ، مشيرا إلي أنه سيتم الإعلان عن الحصيلة وأوجه إنفاقها وذلك تحت إشراف الجهات الرقابية المختلفة. وأضاف الوزير أنه تم اختيار رقم الحساب طبقا لتاريخ ثورة الشباب في 25 يناير تأكيدا علي تقدير الحكومة لهذه الثورة المجيدة وما حققته لمصر من مكانة عالية وإشادة من دول العالم.