رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شطب البورصة من مؤشرات مؤسسة "بنكو" المالية


شطبت مؤسسة "بنكو" أحد كبري المؤسسات المالية العالمية التي توجه استثمارات الصناديق العالمية إلي أسواق المال في دول العالم البورصة المصرية من مؤشراتها. وقال د.سمير رضوان وزير المالية: إن مؤسسة "بنكو" أخطرت المؤسسات المصرية بذلك، وهو ما يعد خسارة للاقتصاد المصري، والاستثمارات الأجنبية الموجه للسوق المحلي من خلال استثمارات الصناديق التابعة لهذه المؤسسات بالبورصة.

وأضاف وزير المالية في تصريحات خاصة "لبوابة الوفد" أن مجلس الوزراء وافق علي التعديلات الداخلية لصندوق المخاطر التابع لمصر للمقاصة والرقابة المالية بما يسمح الحصول علي حصة بمبلغ نحو350 مليون جنيه، من أموال الصندوق لدعم السوق وشركات السمسرة لسداد المديونيات المقررة علي

عملاء "الكريدت"،علي أن يضاف هذا المبلغ إلي المبلغ المقرر من وزارة المالية البالغ نحو 250 مليون جنيه.معترفا أن هذه المبالغ قليلة لدعم السوق، ولذلك علي المصريين الدخول مشترين لإنقاذ السوق والاقتصاد.

وأشار إلى أنه من مصلحة الاقتصاد عودة البورصة للتداول في أقرب وقت وقبل يوم 28 مارس الحالي وهو اليوم الذي ستقوم خلاله مؤسسة مورجان ستانلي بشطب البورصة من مؤشراتها، مما يعد كارثة لايحمد عقباها.