رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«الوفد» كشفت تلاعب علاء مبارك فى البورصة؟

مال وأعمال

الخميس, 31 مايو 2012 16:34
«الوفد» كشفت تلاعب علاء مبارك فى البورصة؟
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:

نفت المجموعة المالية «هيرميس» فى بيان أصدرته امتلاك أسرة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لأية حصة او أسهم فى المجموعة المالية هيرميس أي ما يقرب من خمسين شركة تابعة للمجموعة

وأن الاستثناء الوحيد هو أن السيد جمال مبارك وقبل دخوله العمل السياسى فى عام 1997 تملك حصة لا تزيد على 18% فى واحدة فقط من الشركات الصغيرة التابعة للمجموعة وهى «المجموعة المالية للاستثمار المباشر» وهذه الحصة معلنة منذ تاريخ تأسيس الشركة فى مصر والعالم. ولا تتعدى عائدات شركة المجموعة المالية للاستثمار المباشر 7% فقط من إجمالى إيرادات المجموعة المالية هيرميس.
كما ذكرت  المجموعة المالية هيرميس أنه «لا علاقة لها بأى استثمارات أخرى لعائلة الرئيس السابق فى أى شركة أو مع أى جهة.كما تؤكد المجموعة المالية هيرميس أن كافة المديرين التنفيذيين ليست لهم أية علاقة مالية مع أي من أفراد عائلة الرئيس السابق سواء بشكل مباشر أو غير مباشر محليا أو دولياً، وبالتالى فإن الشركة لا علاقة لها بثروات الرئيس السابق وعائلته داخل أو خارج مصر، وتعلن الشركة بكل وضوح أن علاقتها بأسرة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لا تتعدى على الإطلاق المعلومات المقدمة والمعلنة والمسجلة « وهو علي غير الحقيقة تماما إذ إن «الوفد»

سبق وكشفت بالمستندات التربح الذي حققه علاء مبارك بأسماء وهمية مزورة التى بلغت قرابة 30 مليوناً في صفقة واحدة في أسهم «بالم هيلز» وبمشاركة الدكتور احمد سعد رئيس هيئة سوق وتم كل ذلك من خلال شركة هيرميس وتم تحويل الملف للنيابة العامة.
كما أشار البيان إلى أنه لا يوجد تعاملات مالية على الإطلاق مع أى من افراد عائلة الرئيس السابق فى أى من انشطتها الأخرى باستثناء حسابين للتداول فى البورصة المصرية للسيد علاء مبارك وللسيدة هايدى راسخ معلنين باسميهما فى شركة التداول (السمسرة في الأوراق المالية). والمعروف أن أسرة الرئيس السابق لها عدد من حسابات لدى شركات تداول وبنوك أخرى فى مصر. وكان السيد علاء مبارك والسيدة هايدى راسخ يديران حسابهما بنفسيهما كما هو المتبع بجميع شركات الوساطة وعملائها، و بدءا الحسابين عام 2006 بإيداع مبلغ حوالى 24.5 مليون جنيه بتحويلات رسمية من أحد البنوك المصرية، وقد حققت أنشطة التداول لعلاء مبارك والسيدة هايدى راسخ أرباحاً فى بعض العمليات وخسائر فى عمليات أخرى. وكانت جميع المسحوبات تحول
رسمياً إلى أحد البنوك المصرية. وأن العائد على الاستثمار للحسابين مجتمعين كان فى حدود 13.5% متوسطاً سنوياً.
كما اشار البيان الي أن إجمالى ما يحصل عليه جمال مبارك من توزيعات على حصته فى الشركة التابعة فى حدود متوسط سنوى 880 ألف دولار، علماً بأن سعر الصرف خلال تلك الفترة أقل من السعر الحالى، وتم دفع كل هذه المستحقات من هذه الشركة التابعة. وكل الأرقام وتوزيعات الحصص لأرباح الشركة مسجلة ومراقبة محلياً ودولياً منذ إنشائها.
ويبلغ اجمالي الصادرات خلال 13 سنة نحو 11.4 مليون دولار منذ عام 1997
 
ونفت المجموعة المالية هيرميس حصولها على أية امتيازات فى أى وقت وبأى شكل من الأشكال من الحكومة المصرية سواء لها بشكل مباشر أو لجميع صناديق الاستثمار التى تديرها محلياً ودولياً ، وهو علي غير الحقيقة أيضا اذ انه تم إسناد العديد من طروحات السوق لشركة هيرمس التي سدد فاتورتها صغار المستثمرين
كما أوقفت البورصة خلال جلسة أمس التعامل مرتين علي اسهم المجموعة المالية «هيرميس».. وتم الايقاف الاول في مستهل الجلسة عقب تجاوز سعر السهم الحدود المعمول بها في البورصة ارتفاعا وهبوطا 5% نتيجة ما تردد حول وجود عرض من إحدى الشركات الاجنبية للاستحواذ علي كامل اسهمها.. كما تم الايقاف الثاني نتيجة استفسار البورصة عن حقيقة العرض وقد أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة انه ورد إلى رئيس مجلس الإدارة أمس خطاب عبر البريد الالكتروني بإسم شركة «بلانيت اى بى ليميتد» تبدي فيه نيتها فى التقدم بعرض شراء لكامل أسهم المجموعة المالية هيرميس وفقاً لقانون سوق المال ولائحته التنفيذية.

أهم الاخبار