النقود الورقية تتراجع والمستقبل للمدفوعات الالكترونية

مال وأعمال

الأحد, 27 مايو 2012 13:25
النقود الورقية تتراجع والمستقبل للمدفوعات الالكترونية
كتب – محمد عادل :

المحمول سيكون حافظة نقود في المستقبل، والنقود السائلة (ورقية ومعدنية) تتراجع في الوقت الذي يزيد فيه الاعتماد علي المدفوعات الالكترونية.

شركتا سامسونج للالكترونيات وفيزا  أعلنتا اليوم أن هاتف Samsung Galaxy S III، أحدث الهواتف الذكية التي أطلقتها سامسونج، سيكون الهاتف الرسمي لأوليمبياد لندن 2012 .
وسوف تتاح النسخة المحدودة من الهاتف المتطور، والمزودة بتطبيقات فيزا للمدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية Visa payWave لعدد من الرياضيين الذين ترعاهم كل من سامسونج وفيزا خلال الدورة الأوليمبية، وكذلك تتاح تلك النسخة لبعض المستهلكين، وهو ما يمكنهم من شراء كل ما يحتاجونه عن طريق تمرير Galaxy S III أمام

نقاط إلكترونية لاتلامسية متوفرة في آلاف متاجر التجزئة الموجودة في لندن.   
وقال دي جي لي- نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق المبيعات والتسويق لقطاع الهواتف المحمولة بشركة سامسونج، إن خدمات المدفوعات الإلكترونية التي تتيحها تكنولوجيا الاتصال قريب المدى تنتشر في العالم بصورة كبيرة للغاية في الوقت الحالي.
وقالت ساندرا ألزيتّا- النائب الأول لرئيس قطاع مدفوعات الأجهزة المحمولة في فيزا أوروبا  إن تكنولوجيا المحمول أصبحت من أهم الأدوات الفعالة التي نمارس من خلالها حياتنا اليومية بكل سهولة.
وحيث تمكنت الهواتف الذكية المزودة بتكنولوجيا الاتصال قريب المدى، مثل Galaxy S III من تغيير الأسلوب الذي نقوم عن طريقه بسداد مدفوعاتنا في جميع أنحاء العالم. إن المستقبل أصبح للهواتف المحمولة، مع تراجع استخدام النقود السائلة واتجاه الأفراد لاستخدام أجهزتهم المحمولة لإدارة أموالهم والتسوق والسداد.
وأضاف بيل جاجدا- رئيس قطاع مدفوعات الأجهزة المحمولة بشركة فيزا  أن هاتف Galaxy S III  المزود بتكنولوجيا الاتصال قريب المدى NFC جزء هام من ثورة تكنولوجية متطورة ستقوم بتغيير الطريقة التي يقوم البشر عن طريقها بالشراء والدفع والحصول على الأموال في جميع أنحاء العالم.
وأوضح أنه خلال هذا الصيف سيتم استعراض مستقبل المدفوعات الالكترونية في لندن، وهو المستقبل الذي سيعتمد خلاله معظم المستهلكين على أجهزتهم المحمولة مثل الهواتف المحمولة، الكمبيوتر اللوحي، والكمبيوتر المحمول في إتمام معاملاتهم المالية اليومية.

أهم الاخبار