عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الدواجن المجمدة والألبان ترتفع.. والسكر والأرز تستقر

بوابة الوفد الإلكترونية

رصدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ارتفاعا جديدا فى أسعار الدواجن المجمدة والألبان المعبأة خلال الاسبوع الماضى ، بينما شهدت أسعار السكر والأرز والعدس والفول استقرارا نسبيا .

  ارتفعت أسعار الدواجن المجمدة وزن 1000-1200جرام من 18 جنيها الى 23جنيها و95 قرشا بزيادة نسبتها 33 % . كما ارتفع سعر اللبن المعبأ سعة نصف لتر من 250 قرشا الى 280 قرشا بزيادة نسبتها 12 %.
وتراوح سعر كرتونة البيض من 17 الى 19 جنيها ، بينما بلغ متوسط سعر لتر الزيت « المخلوط» ما بين 855 قرشا و945 قرشا ، وتراوح سعر  كيلو السكر ما بين 475 قرشا و506 قروش.
وشهدت أسعار البطاطس تراجعا واضحا حيث انخفض سعر الكيلو من جنيهين الى 135 قرشا ،كما شهدت أسعار الطماطم تراجعا غريبا لتهبط من ثمانية جنيهات للكيلو فى بعض المناطق الى 275 قرشا للكيلو. وبلغ سعر كيلو البصل الأحمر 220 قرشاً، بينما بلغ سعر البصل الابيض نحو

150 قرشاً.
وكانت الغرفة  قد اعتمدت فى تقرير متابعة الاسعار على بيانات ثلاث من السلاسل التجارية الكبرى خلال الاسبوع الماضى ، مقارنة بالاسبوع السابق.
وعلق المهندس طارق توفيق رئيس غرفة الصناعات الغذائية السابق على الزيادات فى أسعار الدواجن مؤكدا أنها متوقعة فى ظل الارتفاع فى الاسعار العالمية .كما ان نفوق كميات كبيرة من الدواجن فى المزارع نتيجة تحور مرض انفلونزا الطيور أسهم فى تقليل المعروض من الدواجن المجمدة .  وقال إنه يتوقع أن تشهد الاسعار تراجعا جديدا قبل اسبوعين من شهر رمضان مع عودة الانتاج المحلى لمعدله الطبيعى فى ظل تراجع مرض انفلونزا الطيور خلال شهور الصيف.