البورصة تربح 5 مليارات خلال الأسبوع

مال وأعمال

الجمعة, 11 مايو 2012 10:02
البورصة تربح 5 مليارات خلال الأسبوع
أ ش أ:

ارتفع أداء الأسهم في سوق الأوراق المالية خلال تعاملات الأسبوع ليتخطى المؤشر الرئيسى للبورصة حاجز 5 آلاف نقطة وذلك منذ حوالي 6 أسابيع.

فبدأت تعاملات الاسبوع على ارتفاع وسط ظهور بعض التقارير الايجابية بشأن الاقتصاد المصري ودخوله في مرحلة التعافي خاصة بعد توقف نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي، فضلا عن صفقة بيع المجموعة المالية هيرميس لعدد من شركاتها التابعة لأحد البنوك القطرية.
ومع قرب نهاية الجلسات تحول اتجاه دفة الصعود الى تراجع لمؤشرات البورصة وسط حالة الترقب لما ستنتهى إليه مليونية اليوم والتي دعت إليها

بعض القوى السياسية فضلا عن إعلان محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قد تجاوزت صلاحياتها بإحالة قانون العزل للمحكمة الدستورية مما قد يهدد استمرارية الفريق أحمد شفيق في السباق الرئاسي.
وتشير الأجواء التي تشهدها البوصة بفعل الاحداث على الساحة السياسية إلى صعوبة تحديد اتجاه واضح لمؤشراتها والتي قد تستمر حتى إتمام الانتخابات الرئاسية.
وذكر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة
ربح نحو 5 مليارات جنيه بما نسبته 1% ليصل إلى نحو 355 مليار جنيه، مقابل 350 مليار جنيه في الأسبوع السابق عليه.
وأظهر التقرير ارتفاع أداء كافة المؤشرات خلال تعاملات الأسبوع ليصعد المؤشر
الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة بلغت 7ر1% ليسجل 5015 نقطة، وربح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات (إيجي إكس 70) ما نسبته 15ر2% مسجلا 433 نقطة.
كماارتفع مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقابما نسبته 7ر1% مسجلا 785 نقطة،ومؤشر (إيجى إكس 20) زاد بما نسبته 16ر2% ليصل إلى 5863 نقطة.
وكان قطاع "الاتصالات" أكثر القطاعات تداولا خلال الأسبوع والذى بلغت كمية
التداولات فيه نحو 4ر369 مليون جنيه، وقطاع "خدمات مالية باستثناء البنوك "
بتداولات بلغت حوالى 4ر411 مليون جنيه.

أهم الاخبار