وزيرة التأمينات: الانتهاء من صرف المعاشات إلكترونياً خلال 18 شهراً

مال وأعمال

الخميس, 03 مايو 2012 16:58
وزيرة التأمينات: الانتهاء من صرف المعاشات إلكترونياً خلال 18 شهراً
كتبت- جيهان موهوب:

أكدت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن الحكومة الحالية حكومة وطنية تنظر للمصلحة العامة وتحقيق احتياجات المواطنين.

وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية علي هامش مؤتمر توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التأمينات وهيئة البريد لصرف المعاشات تعليقاً علي مطالبة البرلمان بحل الحكومة: إن الأغلبية في مجلس الشعب تريد ترجمة توجيهاتها بما يخدم أهدافها الخاصة، لذا أرادت أن تتولي تشكيل الحكومة.
وعن مدي تأثر رحلات الحج والعمرة بالأزمة في العلاقات المصرية -السعودية قالت الوزيرة إن العلاقات بين البلدين لا يمكن أن تهزها أي أحداث فردية.
لافتة إلي أن وزير الخارجية الدكتور محمد كامل عمرو، ووزيرة

التعاون الدولي الدكتورة فايزة أبوالنجا أكدا أن المشكلة في طريقها للحل، وأن السفير السعودي سيعود قريبا لممارسة مهامه في القاهرة.
وأوضحت الوزيرة أنه تقرر مد منظومة الصرف الإلكتروني لـ3.5 مليون من أصحاب المعاشات المقيدين بالبريد، بعد أن كانت مطبقة علي 1.8 مليون فرد فقط علي أن يتم تعميمها علي مستوي الجمهورية خلال عام ونصف وأشارت إلي أنه تم اصدار 35 ألف بطاقة لأصحاب المعاشات في محافظة بورسعيد يصرفون من 26 مكتب بريد وقد اثبتت التجربة نجاحها.
وقالت ثريا فتوح، رئيس صندوق
التأمينات للعاملين بالقطاعين العام والخاص، إنه يتم الصرف من خلال مكاتب الوزارة أو مكاتب البريد البالغ عددها 3800 مكتب أو ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك التجارية، أو ماكينات الصراف الآلي الحكومية، مع العلم أن اصدار البطاقات لأصحاب المعاشات يتم بالمجان وقد ادي الانتقال إلي النظام الإلكتروني إلي توفير 115 مليون جنيه من ميزانية الهيئة، منذ بداية تطبيقه وحتي الآن.. ومن المقرر اصدار مليون بطاقة إلكترونية قبل نهاية العام الحالي.
وفي سياق آخر قالت الدكتورة نجوي خليل إن الحكومة تقدمت بمشروع قانون إلي مجلس الشعب، بإعفاء كل من المؤمن عليهم وأصحاب الأعمال ومن في حكمهما والعاملين بالخارج من 50٪ من قيمة المبالغ الإضافية المستحقة عليهم حتي 31 ديسمبر 2011 بشرط سداد المبالغ المستحقة قبل نهاية العام الجاري وذلك تحفيزاً لهم علي السداد.

أهم الاخبار