رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاق للتعاون بين شركات التأمين والرعاية الطبية

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع عبد الرءوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لشركات ادارة الرعاية الصحية برئاسة الدكتور ايهاب ابو المجد لتنظيم العلاقة بين شركات التأمين وشركات الرعاية الطبية الاعضاء فى الجمعية.

حضر التوقيع كل من د.عادل منير نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، ود.على العشرى مساعد رئيس الهيئة وعدد من كبار مقدمى الخدمات الطبية والعلاجية ورؤساء شركات التأمين بهدف النهوض بصناعة التأمين فى مصر وتقديم الخدمة العلاجية المناسبة للمستفيدين.
تضمن الاتفاق أن تقوم شركات التأمين بدورها فى عمليات الاكتتاب والاصدار والتعويض عن وثائق التأمين الطبى وتقوم شركات الرعاية الصحية بإدارة البرامج الطبية دون الاصدار والاكتتاب فى وثائق التأمين.
وأشار عبد الرءوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين إلى أن الاتفاق شمل أربعة محاور رئيسية، هى التعاون بين شركات التأمين وشركات إدارة الرعاية الصحية "TPA" من خلال عقد استرشادى موحد بينهما وإنشاء لجنة مشتركة لآلية فض المنازعات التى قد تنشأ بين الطرفين وانشاء قاعدة بيانات للسوق المصرى مع تبادل الدراسات الاحصائية بينهما وتضمن الاتفاق انشاء لجنة عليا تمثل شركات التأمين وشركات الرعالية الطبية امام الجهات المقدمة للخدمة الطبية والتعاون لرفع كفاءة وتدريب العاملين بفرع التأمين الطبى والتعاون فى رفع وعى المواطن المصرى بأهمية التأمين الطبى والرعاية الصحية.
وقال قطب فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بالاتحاد المصرى للتأمين إن هذا الاتفاق جرى الاعداد له منذ

وقت طويل بهدف الوصول الى صيغة تفاهم ممثلة فى لجان فنية من الطرفين للنهوض بالتأمين الطبى فى مصر.
وأكد الدكتور عادل منير، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن صناعة التأمين الطبى بلغت 520 مليون جنيه العام الماضى وتتطلب زيادته ثلاثة أضعاف ماهو عليه الآن ورحب بالتنسيق بين شركات التأمين وشركات الرعاية الصحية لتقليل خسائر النشاط، وطالب شركات التأمين بأن يكون لديها نماذج للتعاون والتنسيق فى فروع اخرى.
وأكد الدكتور ايهاب ابو المجد، رئيس جمعية شركات الرعاية الصحية، أن الاتفاق مع الاتحاد سوف يقلل الخسائر الناتجة عن عمليات التأمين الطبى فى الجانبين لافتا الى ان معدل الخسائر بلغ 125% وانخفض الى 90% العام الماضى وبعد هذا الاتفاق نستهدف 85%خسائر بمعنى 15% أرباحًا لشركات الرعاية الطبية، وأشار إلى زيادة عدد الشركات الاعضاء فى الجمعية إلى 22 شركة لافتا إلى وجود نحو 40 شركة للرعاية الصحية تقدم خدماتها فى مصر.