رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعيد: نبحث تطبيق الكروت الذكية لتوزيع البنزين

مال وأعمال

السبت, 28 أبريل 2012 14:10
السعيد: نبحث تطبيق الكروت الذكية لتوزيع البنزينالدكتور ممتاز السعيد وزير المالية
كتب- ناصرعبدالمجيد:

كشف ممتاز السعيد وزير المالية ان الحكومة تبحث تطبيق نظام الكروت الذكية لتوزيع بعض المنتجات البترولية مثل البنزين, كما حدث في نظام توزيع انابيب البوتاجاز، مشيرا الي ان هذه الفكرة مازالت تحت الدراسة وتهدف الي حصول كل مواطن علي احتياجاته من البنزين بالسعر المدعم, وما يزيد علي هذه الاحتياجات يكون بالسعر العادي .

واكد وزير المالية ان الحكومة تبحث نسبة العلاوة الاجتماعية الدورية التي تطبق في شهر يوليو من كل عام، موضحا ان كل زيادة 10% في العلاوة تكلف ميزانية الدولة نحو 2.5 مليار جنيه، فضلا

عن ان اقرار هذه العلاوة يدفع اصحاب المعاشات الي المطالبة بالزيادة بنفس النسبة مما يكلف الميزانية اكثر من 4 مليارات أخري .
واضاف السعيد- في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاسكان عقب اجتماع حول المياه والصرف الصحي في محافظات الدلتا برئاسة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء – انه يتم حاليا اعداد الموازنة المالية للعام الجديد، موكدا بحث الحكومة سبل ترشيد الانفاق العام والبحث عن موارد اضافية لدعم موازنة الدولة, مثل ترشيد
الطاقة والوقود من اجل خفض العجز السنوي بنسبة 1%, خاصة وان الموارد تمثل 65% من اجمالي حجم الانفاق، حتي لا تضطر الحكومة الي رفع الاسعار .
واكد انه بعد اعداد الموازنة العامة سيتم عرضها علي مجلس الوزراء تمهيدا لرفعها الي مجلس الشعب، مشيرا الي ان العلاقة بين الحكومة والبرلمان تقوم علي الاحترام المتبادل، حيث يكن كل طرف للاخر كامل التقدير.
وأشار الي تأكيدات الدكتور الجنزوري بانه لم يهدد بوجود طعن لحل مجلس الشعب لدي المحكمة الدستورية العليا.
واكد "السعيد" ان معدل الاقرارات الضريبة اكبر مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، موضحا انه تم تحصيل نحو 200 مليون جنيه قبل 31 مارس، وارجع هذا الاقبال الي التسهيلات التي قدمها قانون المتأخرات الضريبية .

أهم الاخبار