رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى العاملة تحل مشاكل العمالة المصرية فى الأردن

مال وأعمال

الاثنين, 23 أبريل 2012 14:16
القوى العاملة تحل مشاكل العمالة المصرية فى الأردن
القاهرة - أ ش أ:

تحولت مناقشة طلب إحاطة في لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب حول مشاكل العمالة المصرية في الأردن إلى توجيه الشكر لوزير القوى العاملة الدكتور فتحي فكري على جهوده المتميزة التي أسفرت عن إنهاء كافة المشاكل التي يعاني منها المصريون هناك.

وقال د.جمال قريطم وكيل اللجنة مقدم طلب الإحاطة إن وزير القوى العاملة تحرك سريعا وسافر بنفسه للأردن وحل جميع المشاكل تقريبا في الوقت الذي أكد فيه النائب أحمد الشريف أن ما فعله الوزير هو موقف نبيل يحسب له.
من جانبه، أكد الوزير أن زيارته للأردن لم تستغرق 24 ساعة بعد أزمة بسيطة بسبب حادث سير

بين سيارتين كان بداخلهما عدد من المواطنين المصريين فهم خطأ أنه وقع نتيجة ملاحقة أمنية للمواطنين بسبب مراجعة أوضاعهم من حيث صحة الإقامة.
وقال: "يوجد بالأردن 228 ألف مصري يقيمون بشكل رسمي وغير رسمي يصل عددهم إلى 400 ألف وهذا عدد كبير بالنسبة لعدد سكان الأردن" .. مضيفا أنه بعد سوء الفهم الذي حدث بسبب الحادث تجمهر عدد من المواطنين المصريين أمام سفارتهم وحطموا بعض السيارات ورشقوها بالحجارة ومع تسارع الأحداث كان لابد من التحرك سريعا وسافرت إلى هناك
وكان همي الأول التأكد من حسن معاملة المصريين المخالفين وهذا ما وقفت عليه بالفعل.
وأشار إلى أن المسئولين الأردنيين أكدوا أنه إذا كانت حدثت معاملة سيئة فهى فردية واستعدادهم للتحقيق فيها فورا ومحاسبة المخطئ.
وأوضح الوزير أنه استطاع خلال زيارته حل العديد من المشاكل للعمال المصريين وأهمها عدم توقيع أية غرامات على المصريين المخالفين لشروط الإقامة عند مغادرتهم كما تم تعديل شروط إذن الخروج للعامل من صاحب العمل بأن تم وضع شرط الإقرار من العامل بأنه حصل على كافة حقوقه المالية قبل المغادرة، فضلا عن تحمل صاحب العمل مبلغ الـ 250 دولارا التي كان يدفعها العامل لاستخراج تصريح العمل.
وأعلن أن وزارة القوى العاملة تقوم حاليا باستطلاع رأي المصريين في الخارج عن طريق الإنترنت بشأن مشروع قانون هيئة رعاية المصريين في الخارج.

أهم الاخبار