رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لائحة عمل موحدة لشركات البترول

أصدر المهندس محمود لطيف وزير البترول تكليفات لرؤساء الشركات القابضة وهيئة البترول بالبدء فورا فى تطبيق لائحة عمل موحدة . جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده وزير البترول اليوم بحضور قيادات قطاع البترول وعدد من ممثلى العاملين بمختلف شركات البترول.

وتشمل اللائحة شركات "بتروتريد وصيانكو وبوتاجسكو وابيسكو" ، لتطبيق الزيادات المالية المترتبة على هذه اللائحة الموحدة اعتبارا من مرتب شهر مارس الحالى ، مما سيترتب عليها تحسن فى الأوضاع المالية لجميع العاملين بهذه الشركات .

وأشار لطيف إلى أن اللائحة الموحدة ستشمل بشكل قاطع كافة الحقوق والمزايا والواجبات وسيتم طرحها على كافة العاملين بشفافية ووضوح.

وحول مطالب ممثلى العاملين بشركة "ابيسكو" والذين يرغبون فى التعيين فى نفس شركات الإنتاج

التى التحقوا بالعمل بها ، أوضح وزير البترول "أعداد هذه العمالة كبير جدا ويصعب تعيينها دفعة واحدة، وأنه سيتم بشكل متدرج استيعاب هذه العمالة الفنية والإدارية".

وطالب الوزير العاملين بالانضباط الكامل وانتظام سير العمل خاصة أن هذه القرارات تمثل تحديا كبيرا على قطاع البترول المتمثل فى الأعباء المالية المرتفعة المترتبة على تطبيق هذه اللائحة الموحدة ، مؤكدا أن المرحلة القادمة تستلزم مضاعفة الجهد من أجل زيادة الإنتاج لتدبير هذه الموارد المالية الإضافية .