عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صيام: تقدمت باستقالتي وشفيق رفضها

أعلن الدكتور خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية أنه تقدم أمس باستقالته من رئاسة البورصة المصرية، لكن رئيس الوزراء الدكتور أحمد شفيق رفضها. شهد المؤتمر الصحفي الذي عقدته البورصة اليوم قبل العودة للعمل غداً، هجوماً حادا ًمن بعض المستثمرين، علي صيام ، لرضوخه لقرار استئناف التداولات.

اضطر رئيس البورصة للانسحاب من القاعة، بعد التطاول علي شخصه ووالده واتهامه بالتستر علي النظام القديم وحماية نظام آل مبارك.

وتدخل بعض الحاضرين لإقناع رئيس البورصة بالعودة مرة أخري بعد مغادرته القاعة، والتعهد بعدم مقاطعته أثناء حديثه.

ومن جهته تبرأ صيام رئيس البورصة من قرار عودة البورصة للعمل وألقى بالمسئولية كاملة علي رئيس الوزراء، معللا بأن دور البورصة تنفيذي فقط ،وأشار إلي أن قرارات هيئة الرقابة المالية, التي بلغت 33 اجراءً لا علاقة له به سوى المشورة.

وقال رئيس البورصة إنه عرض كافة الأمور المترتبة علي عودة التداول غداً والآثار الايجابية والسلبية علي رئيس مجلس الوزراء، واستغرقت عملية العرض 45 دقيقة أوضح خلالها التداعيات المترتبة علي عملية العودة .

وطالب صيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة باتخاذ قرار بشأن عودة البورصة من عدمه وأشار إلي أن ملفات الفساد والتجاوزات لرجال الأعمال

جاءت منطقية بسبب عدم وجود جهاز ينظم ملف تعارض المصالح.

وأوضح صيام أنه خاطب النائب العام خلال الساعات الماضية، حول قراره بشأن العمليات التي تم تنفيذها الأسبوع الأخير قبل غلق البورصة في 27 يناير الماضي، وجاء رد النائب العام مؤكداً سلامة هذه العمليات كما أشار إلي متابعة صناديق الـ OFF SHORE اوف شور، المغلقة التي قامت بالبيع لمعرفة أسماء أصحابها.

وقال: إنه خلال أيام 23، 24، 25، 26،27 قام صندوق "أوف شور" بالبيع بقيمة لا تتجاوز 6 ملايين جنيه ورغم ذلك يتم متابعة كل العمليات التي تجري بالبورصة بالتنسيق مع البنك المركزي ومصر المقاصة، لتجميد أي أموال يتم تسييلها مشكوك في تعاملها. وأشار إلي أن الغاء العمليات لا تكون إلا في حالة التلاعبات وليس الانخفاض والارتفاع.