رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً.."الرقابة" تحسم مصير صفقة بيع "موبينيل"

مال وأعمال

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 17:20
غداً..الرقابة تحسم مصير صفقة بيع موبينيل
أ ش أ:

تحسم الهيئة العامة للرقابة المالية غدا الأربعاء مصير صفقة بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) إلى شركة "فرانس تليكوم" الفرنسية، والتى تقدمت بعرض رسمي للاستحواذ على 100% من "موبينيل" نهاية الاسبوع الماضي.

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور أشرف الشرقاوي- فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط-: إن الهيئة تدرس العرض المقدم من الشركة الفرنسية فى المواعيد التى حددها القانون، مشيرا إلى أن الهيئة لا يزال أمامها حتى الغد للانتهاء من

دراسة العرض وتفاصيله للبت فيه.
ونفى رئيس الهيئة ما تردد عن رفض الهيئة للعرض، كما نفى أن تكون الصفقة متوقفة على موافقة الحكومة المصرية من عدمها أو موافقة جهاز تنظيم الاتصالات، مشيرا إلى أن الشركة ليست حكومية كي تتوقف عملية بيعها على الحكومة.
وأوضح الشرقاوي أن ملكية شركة موبينيل والعقود الموقعة لبيعها من أطراف ليست حكومية وهي شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام،
وللشركة الحق فى بيع حصتها لأي جهة فى إطار القانون.
وأشار إلى أنه لا يوجد تأخير فى البت فى العرض وأن القانون كفل للهيئة يومي عمل بعد تقديم العرض لإبداء رأيها بالموافقة أو الرفض.
وتقدمت شركة فرانس تليكوم قد تقدمت يوم الخميس الماضي بعرض رسمي للهيئة لشراء 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بقيمة إجمالية تتجاوز 2ر20 مليار جنيه بسعر 5ر202 جنيه للسهم، وقالت الهيئة أنها تدرس العرض وربما تبت فيه نهاية هذا الأسبوع.
ويبلغ رأسمال (موبينيل) مليار جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

أهم الاخبار