الشرقاوى يدرس قانونية موقف إدارة المقاصة واعتمادها

مال وأعمال

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 13:44
الشرقاوى يدرس قانونية موقف إدارة المقاصة واعتمادهاد.أشرف الشرقاوي رئيس الرقابة المالية
كتب ـ صلاح الدين عبدالله :

علمت "بوابة الوفد" أن الاجتماع الذي ضم د.أشرف الشرقاوي رئيس الرقابة المالية ومحمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة عقب افتتاح مبني البورصة الجديد يوم الخميس الماضي بالرقابة المالية شهد انفراجه في ملف عمومية مصر للمقاصة.

واصطحب "الشرقاوي" "عبدالسلام" عقب الافتتاح متجها الي مبني الرقابة المالية لمناقشة قرارات عمومية مصر للمقاصة الذي وافقت خلاله الجمعية علي ان يكون مجلس الادارة من الملاك وليس من ذوي الخبرة كما طالبت

الرقابة المالية وفقا لتعديلات القانون 27 الصادر في 2009 ، وبررت عمومية الشركة وقتها موقفها ان مجلس الادارة من ذوى الخبرة .
كما علمت "بوابة الوفد" ان د.اشرف الشرقاوي أبدى مرونة ووعد "عبدالسلام" بإنهاء الموقف عقب مناقشة عدد من القانونيين في هذا الشأن .
وقد ارسلت شركة مصر للمقاصة الي الرقابة المالية قرارات عمومية الشركة لاعتمادها.
كان مجتمع سوق المال مؤخرا قد شهد جدلا حول عدد اعضاء مجلس الادارة وعدد الاعضاء من ذوي الخبرة منهم بالاضافة الي وضع أسس من يقصده القانون بتعريف من ذوي الخبرة وهو ما يثير الدهشة بشدة خاصة أن القانون صادر منذ عام 2009 و رغم ذلك فان الشركة و جلس اداراتها لم تتجه بأي شكل من الاشكال الي الحصول علي تفسير حول اذا كان الاعضاء ذوي الخبرة يقصد بهم ذوي الخبرة المستقلون ام كل من يحمل الخبرة اللازمة سواء من المساهمين بالشركة او من غير المساهمين .

أهم الاخبار