رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع 133 سهما بالبورصة بسبب التوتر السياسي

بوابة الوفد الإلكترونية

حولت البورصة مكاسبها الصباحية إلى خسائر نهاية تعاملات جلسة اليوم عقب حكم محكمة القضاء الإدارى، ببطلان لجنة تأسيسية  الدستور وتصاعد الأحداث في الشارع حول موقف جنسية والدة حازم أبو إسماعيل المرشح للرئاسة.

سيطرت حالة من المخاوف بين المتعاملين بالبورصة نتيجة تصاعد هذه الأحداث وتحولها الي أعمال عنف في الأيام القادمة ،مما دفع المستثمرين الاجانب الي مواصلة عملياتهم البيعية.
واصلت الأسهم  انخفاضاتها الحادة للجلسة السابعة علي التوالي متأثرة بالضغوط البيعية للمستثمرين الأجانب ، وفقدت من قيمتها السوقية 3 مليارات جنيه ووصلت القيمة السوقية  الي مستوي  336.2 مليار جنيه .
فشلت مشتريات المصريين والعرب في إيقاف نزيف الخسائر رغم مشترياتهم التي تجاوزت 18 مليون جنيه .
كما شهدت المؤشرات التي تقيس أداء السوق اتجاهات متباينة في الانخفاض  وتراجع  مؤشر "EGX 30"،الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، انخفاضا طفيفا بنحو34 نقطة  بنسبة 0.7% ليصل إلى مستوي 4558 نقطة ليواصل تسجيل انخفاضاتها المتتالية.
وانخفض مؤشر "EGX 70"، للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة

1.2% ،و تراجع مؤشر "EGX 100"،الأوسع نطاقاً الذى يضم الشركات المكونة لمؤشرى "EGX 30"و"EGX 70"بنسبة 1.7%
بلغت مشتريات المصريين والعرب 18 مليون  جنيه  مقابل عمليات بيعية للمستثمرين الأجانب والعرب.
شهدت الأسهم المتداولة انخفاضا جماعيا وتراجعت أسهم 133 شركة من إجمالي 183 شركة وشهدت الأسهم القيادية تراجعات جماعية تصدرها أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بنحو كبير خلال النصف الثاني من الجلسة لتحتل المرتبة الثانية فى قائمة الأسهم الأكثر تراجعاً بنسبة بلغت 9.85% وصولا إلى مستوي 156.65 جنيه بعد أن سجلت مستوي 156.55 جنيه وهو أدني مستوي للسهم منذ 15 فبراير الماضي، أى منذ مايقرب من شهرين.