رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة " تغفل تجميد أرصدة "رشيد " بسوق الصفقات

مال وأعمال

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 15:03
البورصة  تغفل تجميد أرصدة رشيد  بسوق الصفقات
كتب- صلاح الدين عبدالله:

وقعت البورصة في خطأ لايغتفر بشأن أموال رجال الأعمال من النظام السابق والصادر بشأنهم قرارات منع من التصرف في أرصدتهم وحصصهم بالشركات المقيدة بالبورصة .

وعلمت الوفد أن البورصة أوقفت التعامل علي أسهم رجال النظام السابق المقيدة بالسوق الرئيسي دون إيقاف شركاتهم المقيدة بنظام الحفظ المركزي والمتعامل عليها في سوق الصفقات ،مما دفع جهازالكسب غير المشروع بإرسال

إخطار الي شركة مصر للمقاصة والبورصة  بأسماء الشركات غير المقيدة بالبورصة والمملوكة للمهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الأسبق والهارب خارج البلاد .
وأرجعت مصادر رقابية أن الخطأ بسبب افتقار التنسيق بين الجهات الثلاث المسؤولة عن سوق الأوراق المالية والمتمثلة في الرقابة المالية والبورصة ومصر للمقاصة
.
وحاولت الوفد الاتصال برئيس البورصة للاستفسار عن ذلك إلا أنه لم يرد لانشغاله بترتيب إجراءات افتتاح عدد من الوزراء لمبني البورصة الجديد بالقرية الذكية .
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أرسل الي البورصة والمقاصة أمس الأول بوثيقة تضم ممتلكات وزير التجارة السابق في شركات مساهمة بالبورصة المملوكة له وزوجته وأولاده ،وعدد الشركات التي  تعمل في مجال المنتجات الغذائية ، وكذلك حصص "رشيد" بالشركات المقيدة بالبورصة وتبلغ 10آلاف و787 سهما ببنك الاتحاد الوطني .

أهم الاخبار