عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فيصل الإسلامي" يطور قطاع تكنولوجيا المعلومات

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS) اتفاقية مع بنك فيصل الإسلامي المصري خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين.

تهدف الاتفاقية إلي تقديم حلول للمصرفة الاسلامية، لتواكب الانتشار والخطط التوسعية التي يقوم بها بنك فيصل.
قال د.اسماعيل الملواني المشرف العام على قطاع نظم المعلومات في بنك فيصل الإسلامي المصري إن بنك فيصل لديه العديد من الخطط التى تستهدف المزيد من التوسع في السوق المصري، والذي يعتبر سوقاً خصباُ للخدمات والمنتجات الإسلامية.
وأوضح أن بنك فيصل وضع في الاعتبار ضرورة الاستثمار في مجال تقنية المعلومات بما ينعكس على خدماته ومنتجاته التى يقدمها لمختلف الشرائح في المجتمع المصري لاسيما مع التطورات الأخيرة التى شهدتها البلاد.
وأضاف أن الاتفاقية تتضمن تقديم عدد من الخدمات والحلول المصرفية الرئيسية وفي مقدمتها النظام الرئيسي للبنك والخاص بالبنوك والمصارف الإسلامية وميكنة وإدارة الفروع ونظام التمويل الإسلامي والخدمات المصرفية عبر الانترنت، بالإضافة إلى الخدمات التقنية المرتبطة بالخزانة وإدارة الاستثمارات الإسلامية والاعتمادات المستندية
وأوضح الملواني أن ثمة مجموعة من العوامل التى تحتم ضرورة المزيد من الاستثمار في المجال التقني اولها ما يتعلق بانتشار البنك في مختلف محافظات مصر والذي يتطلب ضرورة العمل على ربطها بشكل مستمر وعلى اعلى مستوى لتقديم أفضل مستويات الخدمة .
وأضاف أن  ما تشهده مصر مؤخرا وما يتوقع أن تمر به في المرحلة المقبلة يشير إلى النمو المتوقع بارتفاع الإقبال على الخدمات والمنتجات والحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية .
قال خالد فرج السعيد العضو المنتدب والمدير العام لمجموعةITS: إن الاتفاقية  تمثل شراكة جديدة للمجموعة مع بنك له سمعته وتاريخه المعروف على مستوى البنوك المصرية عموماً والإسلامية على وجه الخصوص باعتباره الأول والأكبر في هذا القطاع  في مصر.
وأشار سامر صابر، المدير التنفيذي لقطاع البنوك، إلى أن السوق المصري يعتبر من أكثر الأسواق إثارة على مستوى المنطقة سواء من حيث حجمه الكبير أو حدة المنافسة والتى تتطلب مواصفات خاصة للشركات أو المؤسسات التى تسعى إلى العمل في هذا السوق والفوز بحصة مؤثرة فيه.
كانتITS  قد استطاعت الفوز بصفقة بنك فيصل بعد منافسة مع 11 شركة عالمية وإقليمية.