رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الرقابة المالية" ترفض قرارات عمومية "الخليجى"

بوابة الوفد الإلكترونية

رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارعمومية البنك المصري الخليجي الخاص بتوزيع اسهم مجانية بدلا من التوزيع النقدى الذى اقترحه مجلس ادارة البنك.

وقالت الهيئة: "إنه يتعين على البنك التقدم للهيئة بنموذج افصاح وفقا لحكم المادة 16من قواعد القيد والشطب للنظر فى نشر دعوة الجمعية العامة للبنك للنظر فى زيادة رأس مال البنك بإصدار أسهم مجانية وكذا دعوة الجمعية العامة الغير عادية للنظر فى تعديل المادة 6 و7 من النظام الاساسى فى ضوء الزيادة المجانية المزمعة.
كانت الجمعية العامة العادية للبنك قد اعتمدت تقرير مجلس الادارة عن نشاط البنك عن السنه المالية المنتهيه في 31  ديسمبر 2011 والتصديق علي تقرير مراقبا الحسابات عن القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31  ديسمبر 2011 والتصديق علي القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31  ديسمبر 2011
أظهرت نتائج اعمال البنك خلال عام  2011، تحقيق

صافي ربح قدرة 51.977 مليون جنيه بنسبة تراجع 65.7% مقابل صافي ربح قدره 151.495 مليون جنيه للعام المالي المنتهي في 2010.
وصدقت الجمعية علي مشروع حساب التوزيع طبقا لاقتراح مجلس الاداره عن السنه الماليه المنتهيه في 31  ديسمبر 2011، على ان يكون التوزيع اسهم مجانية وليس توزيع نقدى كما كان مقترح من قبل مجلس الادارة وذلك باغلبية اعضاء الجمعية العمومية .
كانت قائمة توزيعات الارباح المقترحة قد كشفت عن اقتراح إدارة البنك توزيعات للمساهمين بواقع 5% من رأس المال بواقع 45.304 مليون جنيه او مايعادل 23 قرشاً للسهم.