رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تؤجل حسم ملف سعر أقفال الأسهم

مال وأعمال

الأحد, 01 أبريل 2012 13:58
البورصة تؤجل حسم ملف سعر أقفال الأسهمخالد النشار نائب رئيس البورصة
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:

أجل مجلس إدارة البورصة في اجتماعه امس حسم ملف قواعد سعر الاقفال لاسهم الشركات المتداولة بالبورصة خلال الجلسة الاستكشافية.

قال المستشار خالد النشار نائب رئيس البورصة إن المجلس ارجأ حسم الملف لحين الانتهاء من بعض الامور الفنية والتي لم يتم التوصل الاتفاق عليها بصور نهائية .
واشار نائب رئيس البورصة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" الى ان المقترح الذي تم مناقشته والخاصة بسعر الاقفال يتمثل في اعتبار سعر الاغلاق هو نسبة محددة لمتوسط تداول الورقة

المالية خلال تعاملات الورقة في 3 اشهر الاخيرة من تداول السهم.
واضاف ان هذه "النسبة تعكس عدد الاسهم حيث لو تجاوز 100 سهم سيكون سعر الاغلاق علي الجديد اما حال عدم الوصول الي عدد 100 سهم المحدد طبقا للقانون سيتم التعامل علي اعتبار الحد الادني 100 سهم".
وأشار إلي انه فور الانتهاء من هذه الملاحظات سيتم ارسال المقترح للرقابة المالية لاعتماده.كما اجل  المجلس
حسم الضوابط والاليات اللازمة للصفقات الكبري التي يتم تنفيذها بالبورصة بين الاطراف المختلفة لاتاحة الفرصة لمزيد من البحث والدراسة لتجارب الدول الاخري وتنفيذ ما يتلائم مع السوق والمتعاملين بالبورصة.
تجاهل مجلس الادارة حسم موقفه في ملف "شركة مصر للمقاصة " وعموميتها يوم الاربعاء المقبل ومدي امكانية الدفع بمرشح من عدمه.
كانت الاحداث قد تصاعدت مؤخرا في ملف "مصر للمقاصة عقب
وجود اتجاه داخل البنك المركزي بالدفع بطارق عامر رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي لدخول الصراع وترشيحه للمنافسة علي تولي رئاسة شركة "مصر للمقاصة"، كما أن هناك اتجاها لعدد من شركات السمسرة لترشيح كريم هلال رئيس شركة التجاري الدولي.

أهم الاخبار